تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «18»: قصة زامرانو الذي حمل القميص رقم 1+8 الأغرب في التاريخ

الإثنين - ١١ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الـ18 من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 18 وقصصهم المثيرة معه.

“رقم ارتبط في ذهن الجمهور إنه رقم للمهاجم، وارتداه أويفيه جيرو مع تشيلسي، جوردي ألبا مع برشلونة، مايكل أوين ظهر به مع ليفربول سابقا، وكانتونا واحد من النجوم الكبار لمنتخب فرنسا، كارلوس تيفيز مع الأرجنتين، وآشلي يونج ولو سكولز وبونو فيرنانديز وإيكاردي، رغم ارتدائه رقم 9 مع إنتر ميلان فكان يرتدي مع سان جيرمان رقم 18، وميدو مع منتخب مصر”.

وأضاف خطاب: “سنة 98 نقل النجم الكبير روبيرتو بادجيو لإنتر ميلان ووقتها أخذ رقم 10 من رونالدو واللي بدوره أخذ رقم 9 من إيفان زامورانو، والأخير لجأ لحيلة وارتدى 19 ووضع علامة (+) ما بين الرقمين ليحافظ بطريقة غير مباشرة على رقمه المفضل 9، ليكون هذا هو الرقم الأغرب الذي يرتديه لاعب في تاريخ اللعبة”.

وقال زامورانو أنه استغنى عن هذا الرقم، لأن رونالدو كان لاعباً حديث الوفود إلى إيطاليا، وكان صغير السن وبحاجة إلى الدعم، فتنازل عن الرقم 9 له.

وتابع: “النجم السعودي سالم الدوسري ظهر بالرقم 18 في كأس العالم وأثار ضجة كبيرة مش بسبب مستواه وأهدافه ولكن لأن الرقم ظهر مطبوعا بالمقلوب وظهر بشكل كوميدي سخر منها العديد من المتابعين، ومواقع عالمية لجأت للصورة بأن الإداريين في (الأخضر) مش عارفين رقم 8 بالإنجليزي أو مش واخدين بالهم”.

وأردف: “الألماني ليون جوريتسكا لاعب بايرن ميونخ عمل مشكلة في دوري الأبطال بسبب مشاركته بقميص الدوري في دوري الأبطال، قواعد البطولة تنص إن شعار اليويفا فقط هو اللي يكون موجود على قمصان الأندية ولكن قميص اللاعب كان يحمل شعار شركة الاتصالات الداعمة للفريق في الدوري”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك