تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «17»: وش السعد على باسم مرسي في الزمالك.. وتسبب في أزمة لنجم البرازيل

الأحد - ١٠ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التي ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الـ17 من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 17 وقصصهم المثيرة معه.

“لاعبون كثر ارتبطوا برقم 17 من يتميز بالسرعة والمخهارة، منهم كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، ماكسي روديزيغز مع ليفربول سابقا، البرتغالي لويس ناني، ديفيد تريزيجيه مع فرنسا سابقا، بيدرو ومحمد صلاح وهازارد ظهرو ابهذا الرقم مع تشيلسي، وكريستيانو رونالدو ظهر بهذا الرقم في فترة من الفترات مع البرتغال، أحمد حسن مع منتخب مصر”.

وأضاف: “اتشهر جدا باسم مرسي بالقميص رقم 17 مع الزمالك وتعلق به كثيرا وكان وش الخير عليه، وبعد رحيله وانتقاله إلى لاريسا اليوناني عرض عليه 3 أرقام 7 و10 و17، واختار الأخير وقال إن وشه حلو عليه وأصبح هداف الزمالك به”.

وتابع خطاب: “فيرناندينيو لاعب وسط منتخب البرازيل ونجم مانشستر سيتي، لم يكن يعرف أن رقم 17 سيكون وشه نحس عليه، لما شارك مع منتخب بلاده واختار الرقم اتهمته الصحافة البرازيلية غنه سبب خسارة البرازيل أمام بلجيكا، وتخلى عن رقم 17 وعاد لرقم 5 واعتذر لجمهور بلاده وأكد أنه لم يقصد الخطأ الذي ارتكبه أمام بلجيكا، واتهم فيرناندينيو بفقدان كل الكرات التي أتيحت له في المباراة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك