تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «16»: ارتبط بـ«الحارس المدخن» .. واختاره دانييل روسي بسبب ابنته

السبت - ٠٩ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما في ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التي ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الـ16 من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 16 وقصصهم المثيرة معه.

وقال كريم: “وصلنا للرقم 16، رقم من الأرقام اللي ممكن تشوف حارس مرمى يرتديه أو لاعب في مركز مختلف يرتديه، من ضمن النجوم اللي ارتبط اسمهم بهذا الرقم، النجم الفرنسي فابيان بارتيز، واللي اشتهر باسم (الحارس المدخن) مثلما وصفه الإعلام في إنجلترا شارك في نهائيات كأس العالم 3 مرات ورفع الكأس سنة 98 وعنده رقم قياسي مع فرنسا بعدما خاض 17 مباراة في كأس العالم منها 10 مباريات بشباك نظيفة، بارتيز تأق مع موناكو ومانشستر يونايتد ومارسيليا”.

وأضاف: “وننتقل للحديث عن روي كين أسطورة أيرلندا ومانشستر يونايتد السابق اللي اختار اسمه يرتبط بهذا الرقم، وأيضا رودريجو الإسباني ظهر بهذا الرقم، وكامورنيزي ظهر مع إيطاليا بهذا الرقم في 2010، ولوكاس بيريرا، وجيمس رودريجيز نجم ريال مدريد، وأيضا من نجوم البرازيل كاكا ودييغو وأدريانو، وفان بيرسي وإيدجارد ديفيز مع هولندا، في مصر ارتداه عبدالواحد السيد وعصام الحضري وكابتن طه إسماعيل”.

وتابع خطاب: “ومن النجوم اللي ارتبط اسمهم بالرقم الإيطالي دانييل روسي، وانضم لروما 2002 وبدأ اللعب لصفوف إيطاليا سنة 2004 وتوج بكأس العالم في مونديال ألمانيا 2006، وأيضا أفضل لاعب في يورو 2012، تم ترشحيه لأفضل رياضي إيطالي في 2011، وظهر الأول برقم 27 في بداياته وغيره لرقم 4 وبعد ولادة ابنته 16-6-2005 غير القميص لرقم 16”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك