تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «13»: مايكل بالاك اللاعب الذي أكد على نحس هذا الرقم في مسيرته بالملاعب

الأربعاء - ٠٦ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التي ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الـ13 من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 13 وقصصهم المثيرة معه.

وقال كريم: “سنتحدث عن الرقم اللي أخذ نصيب الأسد من كلمة نحس، ولاعبين كبار تفادوه لهذا السبب وهو رقم 13، وارتداه نييستا، مدافع إيطاليا، دوغلاس، لاعب البرازيل وروما، توماس مولر مع منتخب ألمانيا، بارك جي سونج، وإسلام سليماني، نجم المنتخب الجزائري، الحارس التشيلي كلاوديو برافو مع برشلونة، مع منتخب مصر اتشهر عمرو زكي وحسام عاشور وطارق السيد ووائل جمعة وعبدالحليم علي وظهروا بهذا الرقم في فترات كثيرة”.

وأضاف: “المنحوس الأول وصاحب أكبر قدر من النحس، كان مايكل بالاك، النجم الألماني الكبير اللي كل كل أوروبا تتحدث عنه وهدف للعديد من الأندية لاعب مميز ومسدد ممتاز لاعب بشخصية رائعة داخل وخارج الملعب وقائد بمعنى الكلمة، ولكن هذا لا يمنع نحس هذا الرقم عليه وله ورث من الإخفاقات والنكسات جعل الناس دائما تتذكر اسمه مع رقم 13، أول حلقة كانت سنة 2002 ما باير ليفركوزن وحقق 4 خسائر منها الدوري والكأس ونهائي دوري أبطال أوروبا ثم خسارة كأس العالم أمام منتخب البرازيل مع ألمانيا، ورغم تحقيقه نجاحات كبيرة مع بايرن ميونخ وتشيلسي على مستوى الدوري والكأس، ولكنه لم يكن محظوظا أنه يفوز بدوري أبطال أوروبا مع الفريقين”.

واضاف: “وأخيرا خسرت ألمانيا نهائي كأس الأمم الأوروبية أمام إسبانيا وكان بالاك موجودا، وتأكد هذا النحس في أكثر من مناسبة”.

“لعنة الرقم استمرت معه والتجربة الأخيرة في كأس العالم 2010 وكانت فرصة لتحقيق إنجاز كبير للقائد، وصلت ألمانيا لكأس العالم لكن إصابة قوية تعرض لها أمام بواتينج أبعدته عن البطولة الأهم على مستوى المنتخبات، وهو المنحوس رقم واحد، واللي دائما الناس تفتكره مع هذا الرقم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك