تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «12»: ممنوع ارتداءه في بايرن ميونخ.. وكان نحسًا على سيد معوض

الثلاثاء - ٠٥ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم الـ12 من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 12 وقصصهم المثيرة معه.

وقال خطاب: “رقم 12 منتشر بشكل كبير بين لاعبي الكرة اللي انطلق من خلاله أكثر من نجم على مستوى الكرة العالمية والمحلية، انطلق من خلاله الغزال الفرنسي تييري هنري، نجم فرنسا وآرسنال السابق، رافيينا الكانتارا، مارسيلو واحد من نجوم ريال مدريد، توني آدامز مدافع آرسنال الكبير، ومن ضمن الحراس فرانشيكو تولدو، حارس إيطاليا، وفي مصر أيمن أشرف وأحمد دويدار وخالد قمر ومؤمن زكريا وهادي خشبة وكابتن طاهر أبوزيد”.

وأضاف كريم: “العملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني حذر لاعبيه من ارتداء رقم 12، وقال ممنوع منعا باتا أي لاعب يختاره لأن الجمهور له الحق إنه يكون رقم 12 في الفريق، وعلى نفس النهج وجه الأمير فهد بن خالد، رئيس أهلي جدة السابق، بمنع الرقم وقال إن الفريق محتاج جمهوره في كل لحظة ووراه جمهوره في المسكب والخسارة وهذا رقم من حقهم”.

وتابع: “واحد من اللاعبين في تاريخ منتخب مصر والأهلي والإسماعيلي سيد معوض، اللي ارتبط اسمه برقم 12 الذي غير رقمه من 12 لـ21 وكان في موسم 2010 لسوء الحظ الذي شعر به بهذا الرقم، لأنه وجد نفسه يصاب بكثرة ما بين عضلة خلفية وسمانة لدرجة أنه لم يشارك في الدوري إلا في 5 مباريات من أصل 12 لعبها الفريق، وقال إن اتحاد الكرة كان يقوم بتغريم اللاعبين اللي بيغيروا رقمهم وأحيانا لم يحدث، وبالفعل غير الرقم”.

وتابع كريم: “النجم البرازيلي مارسيلو لما اتسأل لماذا اختار هذا الرقم لقميصه، قال إني ولدت 12 مايو 88”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك