تستمع الآن

«نجوم وأرقام» | القميص رقم «10»: تم حجبه في روما بسبب توتي.. وميسي تسلمه من مارادونا ورونالدينيو

الأحد - ٠٣ مايو ٢٠٢٠

يقدم كريم خطاب خلال طوال أيام شهر رمضان الكريم برنامج «نجوم وأرقام»، والذي يعرض يوميًا الساعة 4.05 قبل الإفطار، حيث يدور البرنامج عن حكايات عن أرقام تيشرتات نجوم الكرة في مصر والعالم.

ويتناول البرنامج قصة أرقام اللاعبين التي لا تعد مجرد أرقام بل ورائها قصصا ومواقف قد تكون غريبة لبعض المشاهدين والمستمعين، خاصة أن كل لاعب في عالم الكرة يرتبط مع جمهوره بمهارته وبطولاته وحتى رقمه الخاص على قميص الكرة.

ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام، التى ارتدوها على مر العصور.

وفي اليوم العاشر من شهر رمضان ألقى كريم خطاب، الضوء على أبرز من ارتدى القميص رقم 10 وقصصهم المثيرة معه.

وقال خطاب: “الحكاية الأولى مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والذي تسلم رقم 10 من مارادونا في الأرجنتين، ميسي قال حينها: “عندما منحني (مارادونا) الرقم 10، أخبرني أنه يريد أن يعطيني القميص الذي لعب به، وأنني كنت على استعداد لحمله، وأن الوقت قد حان، لأرتديه وأستمتع به”.

وأضاف: “الحكاية الثانية، رونالدينيو أعطى لميسي رقم 10 في برشلونة، وقال ميسي: “لا أنسى الدور الذي لعبه البرازيلي رونالدينيو عندما كنت في البداية، هو الذي طلب مني أن أرتدى القميص رقم 10”.

وتابع: “الحكاية الثالثة، عندما قرر مسؤولو روما الإيطالي، حجب القميص رقم (10)، الخاص بأسطورة النادي فرانشيسكو توتي، تقديراً لدور القائد السابق مع فريق العاصمة”.

وأردف: “الحكاية الرابعة، عن البرازيلي ويليان، لاعب تشيلسي، والذي قال: “القميص رقم عشرة الآن لي. لقد قال النادي إنه سيغير رقم قميصي، ولذلك سيكون لي، أحببت اللعب دومًا برقم عشرة، منذ أن كنت طفلاً ألعب كرة القدم في المنزل، كنت دائمًا ما أستخدم الرقم عشرة”.

واستطرد: “الحكاية الخامسة، مع داني ألفيس، الذي نصح نيمار بارتداء 10 مع البرازيل

حيث قال الأخير: “روبينيو كان دائمًا لاعبي المُفضل، وبالتالي في سانتوس أردت اللعب بالقميص رقم 7 وبدأت في استخدامه، ثم عاد روبينيو، وكان عليّ أن أحترمه لذلك حصلت على القميص رقم 11، والذي كان الخيار الثاني بالنسبة لي، وقبل بطولة كأس العالم للقارات، لويز فيليبي سكولاري كان يوزع أرقام القمصان وأخبرته أنني أحب الرقمين 7 و11، ولكن داني ألفيس نظر لي وقال (أنت الرقم 10، ارتدي هذا القميص، عليك أن تستخدمه)”.

وأكمل: “محمود الخطيب، أرجع بيبو، سر اختياره لارتداء القميص رقم 10 لأسباب كثيرة، أهمها أن أول قميص ارتداه للعب كرة القدم كان يحمل الرقم 10، كذلك فإن “بيبو” لديه 12 أخاً، ويقع ترتيبه العاشر بينهم، كما أن أول قميص ارتداه بيبو، فى ناشئ النادى الأهلى كان يحمل الرقم 10، كما أن ميلاده جاء فى شهر 10 وهو شهر أكتوبر”.

وأشار: “شيكابالا يهدي أوباما القميص 10 في الزمالك، إذ تم الاتفاق بين أوباما وشيكابالا على الحصول على القميص رقم 10، لحين انتهاء إعارته مع نادى الرائد السعودى وهو ما وافق عليه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك