تستمع الآن

حفاظًا على الحجر المنزلي.. تفاصيل أول مهرجان سينمائي بالموبايل على الإنترنت بالكامل

الإثنين - ١١ مايو ٢٠٢٠

كشف منظمو مهرجان ريف آرت السينمائي (RFF) ، أول مهرجان للسينما الرأسية في مصر، عن قائمة من 10 أفلام وصلت إلى الاختيار النهائي للمهرجان وسيتم الحكم عليها من قبل لجنة التحكيم.

ويعد المهرجان هو الأول من نوعه في مصر، ويقام على الإنترنت بالكامل، على صفحات المهرجان على «فيسبوك»  و«إنستجرام»، وتقوم فكرته على أفلام تم تصويرها بواسطة الهاتف المحمول أو أي كاميرا بالكامل في المنزل، بأبعاد رأسية عكس المعتاد، مدتها لا تزيد عن ثلاث دقائق.

والأفلام التي تم اختيارها هي: «حالة قلق» إخراج أنس عوض، «أسبوعين» إخراج أمين إسماعيل، «دخل الحرامي» إخراج فرح نوير، «المكالمة» إخراج مينا ماهر ومينا نادر، «غياب» إخراج ريم أسامة، «مجتمع اليوم» إخراج فريدة مبروك، «سررت بلقائك» إخراج  ماريان مجدي، «منتصف الليل» إخراج إبرام جرجس، «الصندوق» إخراج أحمد الرماد، «ليمبو» إخراج أحمد سمير.

وتضم لجنة التحكيم  تضم مدير التصوير أحمد المرسي، كاتب السيناريو والممثل تامر حبيب، والممثل والمخرج أحمد مجدي، وسيتم الإعلان عن النتائج يوم الجمعة المقبل 15 مايو، الساعة 10 مساءً ، وتتضمن الجوائز 3 مراكز لأفضل فيلم، ذهبية وفضية وبرونزية ، مع منح كل منها كأس وشهادة، بالإضافة إلى ذلك، ستكشف لجنة التحكيم أيضًا عن الفائز بجائزة Audience Film Award ، والتي يتم احتسابها بناءً على أصوات الجمهور على كل من Facebook و Instagram.

وقال ديفيد رزق، طالب الطب في جامعة نورث وسترن في السنة الرابعة، مؤسس المهرجان: «الأفلام الرأسية أكثر سهولة على الجميع في صنعها ، كما يسهل مشاهدتها.. وكان من المهم جدًا بالنسبة لنا الحفاظ على موضوع الحجر الذاتي، وإعطاء صانعي الأفلام الفرصة لإنشاء أفلام خارج وضعهم الحالي واستنادًا إليه، ولهذا يجب أن يتم تصوير الأفلام المقدمة في المنزل، وألا تقل مدتها عن 3 دقائق وأن تكون نسبة العرض إلى الارتفاع  (16: 9)».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك