تستمع الآن

الإفتاء عن مسلسل «الاختيار»: «لا مانع من الفن الذي يهذب السلوك»

الأربعاء - ٢٩ أبريل ٢٠٢٠

أشادت دار الإفتاء المصرية، بمسلسل «الاختيار» الذي يقدمه الفنان أمير كرارة ويعرض ضمن مسلسلات رمضان 2020، ويجسد بطولات الشهيد أحمد المنسي، الذي استشهد في أحداث كمين البرث بسيناء.

وشهد مسلسل «الاختيار» منذ عرضه، الكثير من ردود الأفعال الإيجابية والتي أثنت على العمل الرمضاني، خاصة أنه يضم العديد من ضيوف الشرف، الذي يؤدون شخصيات حقيقية في حياة الشهيد أحمد المنسي.

وأشارت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل «فيسبوك»، إلى أنه لا مانع من الفن الذى يرقق المشاعر ويهذب السلوك لأن الدين يهدف لبناء الإنسان.

وتابعت: «كل فكرة تصب في هذا الاتجاه تُحمد مهما اختلفت الوسيلة، وإذا كانت الوسيلة مشروعة والهدف منها التهذيب، والإسلام لم يحرم الفن الهادف الذى يسمو بالروح ويرقى بالمشاعر بعكس الفنون التي تخاطب الغرائز والشهوات التي أجمع علماء المسلمين على حرمتها».

مسلسل «الاختيار» بطولة: أمير كرارة، وأحمد العوضي، ودينا فؤاد، وسارة عادل، وضياء عبد الخالق، وعددا كبيرا من الفنانين وهم: محمد إمام، وآسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصري، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

المسلسل يتناول لأول مرة في الدراما المصرية، حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد في كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك