تستمع الآن

وزارة الصحة تدعم طلاب المدارس بفيديو ضد «سوء التغذية»

الثلاثاء - ٠٤ فبراير ٢٠٢٠

في خطوة نحو تشجيع الأطفال على الابتعاد عن الوجبات السريعة والاعتماد على الخضروات والفاكهة، كشفت وزارة الصحة عن فيديو توعوي جديد نال إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ضمن مبادرة لمعالجة سوء التغذية بالمدارس.

وحصل الفيديو الجديد الذي دشنه المسؤولون عن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج أمراض سوء التغذية والتي تحمل اسم “جيل بكره يكبر بصحة” مؤخرًا، على إعجاب عدد كبير رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجهت رسائل مباشرة وبطريقة مبتكرة إلى الأطفال في المدارس.

وتفوقت الحملة الجديدة بسبب الابتكار في عرض المعلومة للأطفال، خاصة أنها تسعى لتشجيع الأطفال على تناول الأكل الصحي بعيدًا عن الوجبات السريعة.

“كل يوم جديد للطفل يعيشه بشكل صحي يفرق في نموه وصحة جسمه”، من هذا المبدأ تنطلق مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج أمراض سوء التغذية والتي تحمل اسم “جيل بكره يكبر بصحة”، بدءًا من 10 فبراير.

وأشارت المبادرة التي تأتي ضمن مبادرة “100 مليون صحة”، إلى أنها ستنطلق في كل مدارس مصر بدءًا من 10 فبراير لعلاج أمراض سوء التغذية “الأنيميا، والتقزم، والسمنة” مجانًا، في المدارس.

وفي إطار الترويج للحملة ومساعدة الأطفال في المدارس على اتباع نظام غذائي صحي، فإن وزارة الصحة قد كشف عبر الصفحة الرسمية للحملة عن فيديو جديد ممتع يحث الصغار على تجنب الوجبات السريعة والاعتماد على الفواكه والخضروات.

ويشمل الكشف كل المدارس الحكومية، والخاصة، حيث يتم الكشف عن الأنيميا من خلال أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها.

والتقزم “قصر القامة”، يتم الكشف عنه عن طريق قياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو، بينما “سمنة الأطفال”، يتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو.

وأشارت الحملة إلى أنه عند اكتشاف إصابة أحد الأطفال بهذه الأمراض، فإنه يتم تحويل الطفل إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك