تستمع الآن

محافظة الجيزة تحذر: «حجز 3 أشهر لأي سيارة تلقي مخلفات الرتش بالشوارع»

الخميس - ٢٧ فبراير ٢٠٢٠

أصدر محافظ الجيزة أحمد راشد، قرارًا بفرض رقابة صارمة على السيارات التي تتخلص من مخلقات البناء والهدم وتلقي بها في المحاور والطرقات، حيث سيتم توقيع غرامات مشددة على أصحاب تلك السيارات.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن السيارة المضبوطة سيتم توقيع غرامات عليها لعدم الالتزام بإلقاء المخلفات في المقالب العمومية، بالإضافة إلى أخذ تعهدات على أصحابها لمنع تكرار ذلك مستقبلاً، مؤكدا حجز 3 أشهر لأي سيارة تلقي بمخالفات الرتش والهدم في الطرق والشوارع.

وتابع: “سيتم استخدام تلك السيارات في العمل العام ورفع المخلفات خلال مدة الحجز وذلك من خلال هيئة النظافة والتجميل كإجراء رادع لكل من يتعدى على حرم الطريق ويعرض حياة المارة للخطر ويسئ للمظهر العام للطريق”.

كما طالب محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء بالتأكيد على ملاك العقارات بإلقاء مخلفات الرتش في المقالب العمومية وتقديم المستندات المؤكدة على ذلك، خاصة أن تلك المخلفات تسبب مظهرًا غير حضاري.

ووجه المحافظ بتكثيف حملات رفع السيارات المتهالكة من نهر الطريق، مشدداً على التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة بتنظيم حملات لرفع السيارات المتهالكة.

فيما أعلنت محافظة الجيزة، البدء في رفع 100 سيارة متهالكة خلال أسبوعين من الشوارع حيث تم رصدها بعدد من الأحياء نظراً لما تعكسه من مظهر غير حضاري واستجابة لمطالب المواطنين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك