تستمع الآن

رغدة: روح أحمد زكي «هتلعنا 100 ألف مرة يوميا».. وشقيق هيثم «وريث غير شرعي» للمقتنيات

الثلاثاء - ٢٥ فبراير ٢٠٢٠

أعربت الفنانة رغدة، عن استيائها الشديد منذ علمها ببيع مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي في الأسواق، لافتةً إلى أن وريث هيثم أحمد زكي وهو شقيقه من الأم “غير شرعي”.

وقالت رغدة خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى في برنامجه التاسعة مساءً، إن رامي شقيق هيثم أحمد زكي من الأم هو “وريث غير شرعي” لمقتنيات أحمد زكي، ورامى لم يعش في مصر وولد وتربى فى لندن ولا يعلم شيء عن أحمد زكي ولا صلة له بالفنان الراحل وأسرته ولا علاقة له بتاريخ رمز من رموز  الفن المصري.

وأضافت رغدة: “كنت أتمنى أن يتوجه الوريث رامي إلى نقيب الممثلين أشرف زكي، وأسرة أحمد زكي لإعطائهم مقتنياته”.

وتابعت: “عزة نفس وكرامة أحمد زكي يتم بيعها فى الأسواق، ولو سبنا الموضوع كده روحه هتلعنا 100 ألف مرة يوميا”.

وارتدت الفنانة رغدة، ساعة ونظارة الفنان الراحل أحمد زكي على الهواء، وعلقت على بيع مقتنياته، قائلة: “مقتنيات أحمد زكي ليست موروثا فنيا فقط أو أسرار شخصية ولكن اعتبرها شرف أحمد زكي الشخصى والفني”.

وقالت رغدة إنها كانت مع الفنان الراحل وقت وفاته وكان يرتدي النظارة الشمسية، واصطحبته لحديقة المستشفى ليتعرض للشمس وأخذت منه النظارة ووضعتها في “جيبها”، وأن الساعة أهداها لها زكي، لافتة إلى أنها كانت آخر شخص مع زكي قبل وفاته هي والدكتور أحمد عكاشة والذي أخبرها أن زكي قال له: “أنا مقتلنيش السرطان لكن قتلني لوع البشر”، مشيرة إلى أن زكي عانى كثيرًا في حياته وتحمل كثيرًا، وكان يصل لمرحلة الانفجار ولم ينفجر.

وأوضحت رغدة أنها كانت تستقبل الخطابات التي كانت لتصل إلى “زكي” في المستشفى من جميع أنحاء الوطن العربي، لافتة إلى أن بعض الخطابات كان يعرض التبرع المادي والتبرع بالكلى والرئة لأحمد زكي.

وكان الإعلامي وائل الإبراشى، عرض تقريرا مفصلا عن بيع مكتب الراحل أحمد زكى بمنطقة الهرم من محامى العائلة بمبلغ قدره 800 ألف جنيه.

وقال الإبراشى: “المكتب تم بيعه بكل ما فيه من مستندات ومقتنيات وبعض ملابسه التى استخدمها فى بعض الأفلام، والنيجاتيف لأفلام متعددة ومختلفة، وعدد كبير من السناريوهات والمستندات وخطابات كثيرة جدا، ووصولات لمبالغ من الأفلام، ومنها فيلم درب الهوى، وفيلم الوسية.. وكذلك سيناريوا لصلاح جاهين.. اسمه القنبلة، وعدد من ألبومات كثيرة من الأفلام التي مثلها أحمد زكى”.

وأضاف : “المكتب شهد العديد من التفاصيل الصغيرة لكل أفلام الراحل أحمد زكى.. ويوجد بعض كارتين بنها النسخ الأصلة للأفلام والأعمال الفنية المختلفة للراحل، مضيفا أن هناك مذكرة توجد بها أرقام الفنانين، منها سعاد حسنى وفريد شوقى وفاتن حمامة.. ويوجد بالمكتب جزء من سيناريوهات الأفلام ومنها عدد منها لم يمثل بها بسبب مرضه”.

وأوضح الإبراشى: “يوجد صور لمراحل مختلفة من حياته.. وعدد كبير من ملابس الشخصيات التي جسدها في أفلامه، مضيفا أنه لا بد من الحفاظ على هذه المتعلقات وعرضها في معرض يليق بأعماله الفنية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك