تستمع الآن

وفاء عامر لـ«أسرار النجوم»: انتظروني مع ياسمين صبري في مسلسل قوي جدًا

الخميس - ٢١ فبراير ٢٠١٩

شددت الفنانة وفاء عامر على أنها متفرغة حاليا لمسلسلها الجديد “حكايتي”، وهو أول بطولة مطلقة للفنانة ياسمين صبري ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل، مؤكدة على أن السينما تحتاج لعمل أفلام تعرف الناس وتحفزهم لحب مصر.

وقالت وفاء، في حوارها مع إنجي علي، يوم الخميس، عبر برنامج “أسرار النجوم”، على نجوم إف إم: “معنا شركة محترمة ومجموعة نجوم محترمين، اللي عايز الناس تحترمه يحترم الناس حتى لو أصغر منه في السن حتى لو أقل مني في الشهرة والموهبة وهذا ما تعلمته في مدرستي، وبخاف من اللي يوصل بسرعة هذا دليل على أنه سينتهي سريعا، وفي المسلسل طالعة مختلفة والحقيقة من كتر ما الدور قوي بقول للناس انتظروا ياسمين صبري ومجموعة كبيرة من النجوم بنعمل مسلسل مهم جدا، فيه مباراة تمثيلية قوية جدا، وياسمين فنانة مؤدبة جدا وبنت ناس”.

تحية كاريوكا

واستعادت وفاء ذكريات عملها في مسلسل “تحية كاريوكا”، قائلة: “الفنان شيء محترم وشرفت بعمل دور تحية كاريوكا وهي لم تكن راقصة فقط، ولكن كان لها مواقفها السياسية وتمثل العالم العربي كله على السجادة الحمراء، ولو كانت اتمسكت وهي تنقل سلاح للفدائيين كانت أعدمت في ميدان عام، ولم يتملكها الجبن لتنسحب من المعركة ونزلت واشتغلت مع الهلال الأحمر، ومواقفها لما دخلت السجن وتم اتهامها بالانضمام لجماعة محظورة، وشعرت أن هناك أشياء مشتركة بيننا، وأحب السيرة الذاتية ولكنها متعبة، وأكثر حاجة حبتها في كاريوكا هي مواقفها الإنسانية”.

وأردفت: “أنا مجنونة في اختيار أدواري، ولما انسلخت من مجموعة أدوار ساهمت في شهرتي مثل الراقصة واللعوب والخادمة وهي نماذج موجودة ولا أتبرأ منها ولم أعد أتضايق من تذكيري بها لأن ما يحدث الآن أكثر بكثير مما قدمته، ولكن هي أدوار ساهمت في تكوين شخصيتي وأنا بطاقتي مكتوب بها ممثلة، وتحملت مسؤولية عائلتي من بدري وكان متعلق في رقبتي 6 أفراد”.

الاعتذار عن الأعمال

وعن اعتذارها عن العديد من الأعمال، قالت: “فيه ورق قرأته واعتذرت عنه وكنت متخيلة إنه هيطلع قوي عشان ممثل ليس عنده ضمير وممثلة رايحة فقط لكي تقبض، علشان مش حاسين بقدر المسؤولية والفن مش لب وسوداني ومجرد تسلية، ولكنه مسؤولية حتى لو هيسليكي قدميه وإنت مصدقاه ستستمتعي بالمسؤولية، والمخرج اللي يستسهل في الكاميرا فيضر المنتج اللي وثق فيه وأضاع فلوسه وفلوس الممثلين”.

وتابعت: “تعالي نمسك عمل مثل الطوفان كل الممثلين يعملون وعارفين إن مفيش فلوس كثيرة ولازم نقف جنب بعض، وأول ما المخرج خيري بشارة يقول أكشن نقف انتباه مثل الجيش، ولازم كل واحد فينا يشتغل زي ما الجيش بيشتغل، ونتمنى الكل يتحدث في هذه النقطة ونقف جنب بعض ليس فقط في الشارع ومحاربة الإرهاب ولكن في الفن اقتصاد مهم لمصر وهو يباع في الدول العربية ويدخل عملة صعبة للدولة، رجاء التفضل وفهم المسألة صحيحة، تركيا الحلقة بتاعت مسلسلاتهم تباع بـ100 ألف دولار على أي قناة عربية، وكان يباع زمان بـ1000 دولار فقط”.

سميرة موسى

وعن عمل تتمنى تقديمه على الشاشة، أشارت: “نفسي أقدم لمصر والتليفزيون المصري سيرة الراحلة سميرة موسى عالمة الذرة اللي فيه في حياتها الكثير من الأسرار وفترتي الزمنية والشكلية الحالية مناسبة لتفاصيلها، وبدأت في تجميع بيانتها وعائلتها ونسعى لعملها بالفعل”.

علاقة الفن بالسياسة

وعن علاقة الفن بالسياسة وكيفية تقديمها في الدراما، أوضحت: “هي علاقة لا تبدأ من اليوم ولكنها قديمة انتبه لها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وقدرها وأخذ باله منها، وقام بتأميم مدينة السينما وإن الأفلام لازم تكون موجهة والناس تعرف تضحيات الشرطة والجيش قد إيه فيه ناس تتعب جدا لكي نظل أحرارا ولا نتحول لسبايا، اليوم يحدث هذا بمشقة لكي نعلي صوتنا ونقول إننا سنظل واقفين جنب بعض ضد الجماعة اللي كانت بتحاول تهد البلد ونعرف أهدافها، وهذا قدم بالفعل من خلال مسلسل الجماعة بجزأيه، وسأظل أقول الشهداء لن ينتهوا والإرهاب يحدث في العالم كله”.

وعن وصية ستتركها لابنها، قالت: “أمنت ابني أمانة وتركت له قطعة أرض صغيرة حوالي 500 متر وقلت له لو طلعت دكتور تعمل مستشفى نصفها لغير القادرين والنصف الأخر للقادرين وتصرف منها على غير القادرين”.

واختتمت: “محتاجين نعمل أفلام نعرف الناس ونحفزهم لحب مصر وجعلهم أكثر غيرة على وطنهم وتخلد الشهداء، ونحكي سير ذاتية لناس ضحوا بكل ما هو غالِ ونفيس لرفعة وعلو هذا الوطن”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك