تستمع الآن

مؤسس تطبيق “فيزيتا”: تقييم الأطباء لحظة حاسمة.. وإدخال خدمة “العمليات الجراحية”

الأحد - ٠٩ ديسمبر ٢٠١٨

قال أمير برسوم، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس في شركة “فيزيتا”، إن الشركة هي منصة خدمات طبية لحجز الأطباء، موضحًا: “هي منصة خدمات طبية لحجز الأطباء، ثم بدأنا خطوات أخرى مثل البرامج الطبية والعمليات ومراكز الأشعة”.

وأضاف برسوم لـ”نجوم إف إم”، على هامش منتدى إفريقيا 2018، أن فكرة “فيزيتا” بدأت من خلال عاملين الأول متعلق بـ”التكنولوجيا” وجزء له علاقة بـ”السوفت وير” على الإنترنت، بينما العامل الثاني يتمثل في عدم امتلاك الأطباء والمراكز أي علاقات ببعضهم البعض، قائلا: “بمعنى عدم وجود أي ملف طبي للمريض”.

وتابع: “بحثنا في كيفية الاستفادة من هذا الأمر وتقديم خدمات إلى المرضى، وقررنا البحث من جهة المريض وكيفية إيصاله للطبيب المناسب، وتأسيس ملف طبي له”.

وعن رد فعل الأطباء، قال برسوم: “هي لحظة حاسمة في حياة (فيزيتا)، في البداية رفض الأطباء فكرة التقييم ثم عقب ذلك وجدنا أن الطبيب الجيد جدًا أصبح يأتي له الكثير من التقييمات الإيجابية بشكل سريع، وهذا غير من وجهات النظر”.

وأكد أن الأطباء أصحاب التقييمات السيئة منح لهم فرصة لتحسين الخدمات والسلبيات التي اشتكى منها المرضى خلال زيارتهم المختلفة.

خطة التوسعات

وكشف برسوم عن خطة للتوسع تقوم على اتجاهين “رأسي وأفقي”، موضحًا أن الأفقي من خلال التوسع في العديد من البلدان كان بدايتها السعودية في مدينة جدة، مؤكدًا: “هذا أهم أهم سوق لنا في السنة المقبلة”.

وعن الخطة “الرأسية”، أكمل: “نتوسع في الخدمات والمنتجات الموجودة بالسوق، وخلال فبراير المقبل سيتم إدخال خدمات حجز العمليات والباكدج الطبية، ثم إدخال التعامل مع مراكز الأشعة والمعامل”.

وبدأ منتدى إفريقيا ٢٠١٨ فعاليات يومه الأول أمس السبت، بمدينة شرم الشيخ في محافظة البحر الأحمر.

ويعقد المنتدى تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية وأكثر من 2000 مدعو من جميع الدول الإفريقية بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات التمويل الدولية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك