تستمع الآن

هل تطلب الاهتمام من شريك حياتك؟.. مستمعو “اتفقنا” يجيبون

الخميس - ١٢ أبريل ٢٠١٨

ناقشت مريم أمين، يوم الخميس، عبر برنامج “اتفقنا”، على نجوم إف إم، أهمية الاهتمام في العلاقات العاطفية وهل الاهتمام أهم من الحب في بعض الأوقات وبيضمن استمراره ولا لأ.

وقالت مريم في مستهل حلقتها: “الاهتمام هو المكمل الغذائي للحب، هو الشيء اللي ماينفعش الحب يكمل من غيره، اهتمام شخص بيك معناه إنه مش بس بيحبك هو بيحب يشاركك حياتك ويعرف تفاصيل يومك وبيغير عليك. الاهتمام هو الترجمة الفعلية للحب، لو الاهتمام مش موجود يبقى لازم نقف مع نفسنا ونشوف إحنا بنتحب صح ولا لأ”.

وقال باهر: “لو قلنا معنى الحب هو الاهتمام هما جزء لا يتجزأ من بعض، لو حتى عندك كلب وتهتم به دائما تجده سعيد لو تجاهلته لأيام ستجده حزين طبعا، فما بالك بين البشر بعضه البعض، حتى لو فيه زواج الصالونات بعد فترة يتحول لحب اهتمام بين الطرفين أو ما يسمى حب العشرة، وأهم حاجة أحب عيوب اللي قدامي وبالتالي أحبه كله”.

وأشار محمد: “أحيانا بنهتم ولكن لا نجد الطرف الآخر يشعر بما نفعله، أنا شغال خارج مصر وكنت مهتم بخطيبتي بدرجة كبيرة ونتكلم يوميا لمدة 6 ساعات ثم انتقلت لعمل أكبر وبيأخذ مني وقت طويل فطبيعي الموضوع قل وتجد الطرف الآخر لا يشعر بهذا وأنت لم تعد تهتم بتفاصيل حياتي، ووصل معها الأمر أنها لا تريد أن تكمل الخطوبة”.

وأوضح يوسف: “أنا مختلف معك تماما، الحب لازم يكون موجود ولكن الاهتمام الزائد عن الحد يتحول لخنقة، مثلا رجل نزل من بيته وذهب لعمله وجلس قليلا ويرى جدول شغله، فيجد اتصال إزاي توصل وما تكلمنيش وتنزل من غير ما تقولي، هل هذا فرض عليّ كرجل، طريقة الاهتمام هي ما تخنق، الست لما تشوف الرجل يقول لها على كل شيء حاضر ونعم ترى أن زوجها أصبح ضعيفا وكأنها تملكته، ولكن ليس هذا المفروض وحتى لو تحدثنا والموضوع أصبح أفضل، ولكن بعد فترة تعود ريما لعادتها القديمة ومع ذلك أنا بحب زوجتي ولا أقدر أعيش من غيرها”.

وشدد عصام: “الاهتمام له علاقة بالتربية وكيف رأيت أهلك كيف يتعاملون لو بيحبوا بعض وبيهتموا ببعض أو لو دائما متجاهلين بعضهم فهذا سينطبع عليك بالفطرة، البيت هو ما يمنحنا تفاصيل حياتنا بشكل كبير، والاهتمام ليس فقط أداء واجب وأني سألت عليك وعلى يومك فقط، وللأسف نحن نحاول شخصنة كل شيء، وتتحول حياتنا لخنقة وأي عدم ثقة ما بين اثنين هذا معناه إن فيه حاجة غلط”.

وقالت هدى: “الحب والاهتمام ليس علاقة برجل أو سيدة ولكنها علاقة بين شخصين، ولكننا نتحدث عن أمر جيد مثل الاهتمام ثم يتحول الأمر لإجبار واثنين عايشين مع بعض، لكن لو نتحدث عن علاقة بين أصحاب قبل زواج سيكون الأمر مختلفا، لأن العلاقة لما تتكون أسرة بين الطرفين فالحب لن يكون اهتمام فقط ولكن حاجات أخرى كثيرة وهذا ما تعلمته من ابنتي وهي عندها 4 سنوات، وأحيانا تطلب مني حاجة وبعدها بدقائق تطلب شيء ثان وتقول لي أسفة إني هقومك تاني، وهذا أمر مكتسب وترى أننا نفعله أنا وزوجي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك