تستمع الآن

علي الحجار لـ”لسه فاكر”: نفسي أقابل محمد رمضان عشان أقول له بلاش “تأليف بايخ”

الخميس - ٢٩ مارس ٢٠١٨

كشف الفنان علي الحجار على اهتمامه بطرح أغانيه على السوشيال ميديا واهتمامه بها، موجها رسالة شديدة للفنان محمد رمضان بسبب قصة قالها رمضان على الهواء عن علاقته بالحجار.

وقال الحجار في حواره مع يارا الجندي، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج “لسه فاكر”: “شخص مثلي فيه جديد من اللي تحت العشرين لم يسمع أغانيّ فاليوتيوب والفيسبوك خدماني جدا، السوشيال ميديا بالطبع لها أهمية كبيرة جدا، ولكن على الفيسبوك بالتحديد الناس تحولوا فيه لناقدين وفاهمين في كل شيء وصحفيين وشعراء، وأتذكر في فترة من فترات تاريخنا كان فيه أزمات اقتصادية وناس واقفين على جمعيات استهلاكية ليأخذوا فرخة في الشهر والناس كانت مستحملة، ولكن الناس دلوقتي على السوشيال ميديا يضخمون أي أزمة ولو بسيطة، وساعات يكون لها ضرر كبير جدا، وهذا لمسناها في كم الإشاعات اللي طلعوا الفترة الماضية وقت الانتخابات الرئاسية”.

محمد رمضان

وعن علاقته بالفنان محمد رمضان، قال: “نفسي أقابله لكي أعاتبه على حاجة هو قالها عني في أكثر من لقاء وكان نفسي أقوله كيف اخترعت هذه الحدوتة وكملها بشكل عجيب جدا، إني سلطت عليه بودي جاردات يضربوه لغيرتي منه، وإني بعد ضربه في الشارع فيه شخص عربي غني وكان معجبا به منحه قلم فيه فصوص ألماظ وفي برنامج آخر قال ساعة ألماظ ثم قام ببيعها وجابوا له مبلغ كبير جدا وبسبب هذه الفلوس هو تزوج، وكيف إني كنت السبب في إنه تزوج وكبر، الحقيقة نسج فيلم عبقري، وياليت لو حد بيسمعنا ينصحه إنه نجم كبير فلا داعي لشهرة هو لا يحتاج لها وبلاش التأليف البايخ ويبوخ نجوميته وتمثيله الحلو”.

وأكمل: “في مارس العام الماضي نزلت بوست على صفحتي قلت إن اللي عنده موهبة في العزف والشعر أو الغناء يعرضها لنا وسأقدمه معي في الأوبرا أو الساقية ووصل لي حوالي 9 آلاف موهبة حتى الآن، مش ممثل أغير منه، وبالفعل أقدم عازفين ومطربين وعازفين وعازفات للجمهور، وفي نفس الوقت مش هقدر أمنع الغناء السيئ ولكن أقدم الغناء الجيد”.

تعود وقائع القصة لعام 2015 كان رمضان صرح في برنامج “المتاهة” الذي تقدمه وفاء الكيلاني عبر شاشة “MBC مصر”، أن علي الحجار غضب منه بسبب هدية تلقاها من أمير عربي في كواليس المسرحية، وهي عبارة عن قلم مكون من 30 فصا من الماس.

وروى رمضان قائلا: “خيّروني ما بين استمراري في المسرحية أو علي الحجار، فاخبرته شخصيا بأنني سأرحل من الغد، وهو ما لم يُرضي الحجار، وجعل بعض من أفراد المسرحية يمسكون بي بطريقة عنيفة على سبيل التهديد”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يروي فيها رمضان هذه الواقعة، فسبق ورواها مؤخرا ببرنامج “واحد من الناس” الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي.

الكليبات

وعن عدم إذاعة الكليبات والأغاني في التليفزيون حاليا، أشار: “أنا أنتج شغلي من سنة 81 فلما أعمل الألبوم ويكون معه كليبات وأنتجهم أيضا على حسابي وبعملها إهداء لكل القنوات التليفزيونية ولا تذاع فال أعرف أين المشكلة، هذه القنوات ليس لديها ساعة مخصصة للأغاني مثلا، كان هذا الأمر قديما ولكن الآن مع زيادة هذه القنوات عدد المرات الذي يذاع فيها أغنية لأي مطرب الموضوع قل جدا، لكننا الآن في عصر مفيش فيه شركات كاسيت والإذاعة واضعة يدها على خدها والتليفزيون لا ينتج وتتحدثين معهم يقولون مفيش فلوس أين الأزمة إذن لا أحد يعرف”.

وعن اختياره لكلمات أغنيه، شدد الفنان الكبير: “دائما الشاعر اللي واثق في نفسه سهل تتناقش معه ولكن فكرة أرفض من البداية أغنية مش عجباني فهذا أمر عادي الفن ليس به مجاملة، أول ما طلعت كان أمامي صلاح جاهين وعبدالرحمن الأبنودي وناس كبار جدا وحظي إني بدأت معهم وبالطبع لا يمكن أن أقل عن كده”.

وأردف: “لما يعرض علي أعمل أغاني مسلسل لن أمثل فيه ضروري أجلس مع المخرج والشاعر اللي لازم يكون قرأ السيناريو ولازم أفهم، مثلا في حدائق الشيطان 7 أغاني عن شخصية قمر اللي قدمتها سمية الخشاب، فلازم أكون عارف كل حالة شكلها إيه، ولا يصح الواحد يعني زي البغبغان”.

برامج المواهب

وعن انتشار برامج المواهب في القنوات الفضائية ورأيه بها، أشار: “ميزتها إن الشعب العربي أصبح لديه القدرة على التمييز بين الأصوات الحلوة والسيئة وهذا عكس ما يحدث في مصر مع انتشار نوع الغناء المتدني زي المهرجانات واللي بيخوفنا على جمهورنا.. الملحوظة اللي بالسلب إن القائمين على هذه البرامج بيكتفوا بالنتيجة وكسبوا إن كان معهم نجوم وفيه مكسب من الإعلانات والرسائل واللي طلعوا كسبوا لا يتبنوهم فنيا عدا استثناءات صغيرة حدثت صدف وليست من الجهات اللي أحضرتهم ولكن من أطراف أخرى، ولكن لو أخذوا الناس الموهوبة وطلعوا بهؤلاء فيسخرجون لنا مواهب رائعة”.

وعن أعمال المقبلة، أوضح: “أحضر لتجربة مسرحية مع الكاتب إبراهيم عيسى، وأنا بحب المسرح جدا وبحب اللايف وقطعنا شوط كبير فيه، ولكن توقفنا بسبب ارتباطه ببرنامجه وعمله في مسلسل (أرض النفاق) ومصر على أنه يكمله”.

وبسؤاله عن رفضه تقديم أغنية في أحد أفلام (السبكي)، أوضح: “بالعكس السبكي لديه أعمال كثيرة حلوة مثل الفرح، ولكن أنا سأرفض لو أغنية مش عجباني أو أكون مشترك في فيلم تافه وبالتأكيد ولو السبكي عمل فيلم جيد سأغني به”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك