استضافت إنجي علي، اليوم الخميس، عبر برنامج «أسرار النجوم» على نجوم إف إم، المخرج محمد عبدالتواب “توبة”، للحديث عن أحدث أعماله «ورد على فل وياسمين»، الذي عُرض مؤخرًا، من بطولة صبا مبارك وأحمد عبدالوهاب، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.
نهاية المسلسل
وتحدث محمد عبدالتواب عن نهاية مسلسل «ورد على فل وياسمين»، التي شهدت وفاة البطلة، قائلًا: “كانت هذه أول مرة أعمل فيها مع صبا مبارك، وكل من قرأ العمل كان معترضًا على النهاية، باستثنائي أنا والمؤلفين عمرو سمير عاطف ووائل حمدي، إذ كنا متمسكين بها”.
وأضاف: “عندما قرأت السيناريو لأول مرة أنهيت أول 15 صفحة بسرعة شديدة بسبب سلاسة الأحداث، وقررت تنفيذ العمل فورًا. وصبا مبارك ممثلة تحرص على الاقتناع بكل مشهد والهدف منه، وكانت دائمًا ملتزمة وتصل إلى موقع التصوير قبل موعدها”.
وتابع: “صبا كانت ترى أن النهاية قاسية، وكانت ترفض وفاة البطلة لأنها شخصية شديدة الحساسية. أما أحمد عبدالوهاب، فمنذ بدايته في التمثيل كان ناضجًا وغير متعجل، وهو شخص بسيط بطبعه ولا تحكمه الحسابات، ومن أول بروفة أثبت أنه ممثل مميز. وحتى هو عاد أكثر من مرة ليطلب مني تغيير النهاية”.
مسلسل مُلهم
وعن سبب تمسكه بوفاة شخصية “إلهام”، قال: “لم يكن هدفي تقديم مسلسل لطيف يرضي الجمهور فقط، بل أردته عملًا مُلهمًا يترك أثرًا لديهم، حتى لو صدمهم، هناك رسالة مهمة لم ينتبه إليها كثيرون، وكنت أؤكد منذ البداية أن البطلة ستموت، لأن المرض كان في مرحلة متقدمة، ولو قدمت نهاية مختلفة لكنت أخدع الجمهور”.
وشدد: “إلهام لم تكن قصة حب تنتهي بالزواج والإنجاب، بل كانت شخصية تحمل رسالة مختلفة”.
وأوضح: “الجمهور بكى على وفاة إلهام لأنه تعاطف مع رحلتها وكفاحها. وطلبت أن يكون مشهد وفاتها آخر مشهد يتم تصويره، كما طلبت من صبا ألا تبكي في المشهد. أما أحمد عبدالوهاب ففاجأني بأدائه، وقلت له إن المطلوب هو تقديم مشهد هادئ ولطيف، رغم أن حبيبته فارقت الحياة بين يديه”.
مشهد زواج طارق
وعن الجدل الذي أثاره زواج طارق من زميلته في العمل بعد وفاة إلهام، قال: “منذ بداية الأحداث كان طارق يدور في حلقة مفرغة، لكنه تغير كثيرًا مع نهاية المسلسل، لأن إلهام أثرت في شخصيته وجعلته أكثر نضجًا”.
وواصل: “ربما جمع القدر بينهما ليغير كل منهما الآخر، فتعيش إلهام أيامها الأخيرة وهي سعيدة، بينما يبدأ طارق حياة جديدة بشخصية مختلفة. وليس من الطبيعي أن يظل الإنسان أسيرًا لحزنه إلى الأبد، فالحياة تستمر، وقد يرى الإنسان جانبًا جديدًا لم يكن يتخيله”.
سبب تسمية المسلسل
وعن اختيار اسم «ورد على فل وياسمين»، أوضح: “الورد لغة إنسانية يتفق عليها الجميع، فهو حاضر في الأفراح والأحزان، وعند زيارة المرضى، ويُستخدم للتعبير عن المشاعر في مختلف المناسبات. وفي النهاية يذبل الورد ويموت، تمامًا كما هي الحياة”.
مواضيع ممكن تعجبك
أحدث الأخبار