تستمع الآن

محمد شوقي لـ”في الاستاد”: كوبر مدرب واقعي.. وهذا الفارق بين اللاعب الدولي والمحلي

الإثنين - ٠٩ يناير ٢٠١٧

يؤمن محمد شوقي، نجم الأهلي السابق ومنتخب مصر، أن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، مستقر بشكل كبير على تشكيل الفراعنة في أمم أفريقيا، التي تنطلق في الجابون، يوم الخميس المقبل.

وقال شوقي في حواره مع كريم خطاب، يوم الإثنين، عبر برنامج “في الاستاد”: “كوبر مدرب واقعي، ومباراة مصر وتونس الودية التي أقيمت أمس تعطي مؤشرات للناس وللمدير الفني، ولكن كوبر عارف من سيلاعب ومن سيستبعده، وهي مباراة بالنسبة له تجربة قوية لاستعادة لياقة المباريات، والرجل واضع سيناريو معين، وكنت دائما أقول يجب أن يجب عمل بدائل في مراكز مختلفة حتى لا يصاب لاعب ولا يجد له بديل”.

المستكاوي لـ”في الاستاد”: عودة الجماهير أصبحت في المشمش..والأهلي أحسن فريق

واضاف: “كوبر واضح أنه مستقر بنسبة كبيرة جدا على تشكيلته الرئيسية والتي نعلمها جميعا، وهو لا يفاضل بين شخص وآخر، هو كما قلت مدرب واقعي”.

وتابع: “لم أر في المباريات كلها لعب على محمد صلاح كثيرا، أفريقيا بكل منتخباتها وأساطيرها دائما لديهم خطوط دفاع سيئة، يا إما تجد لاعبين يغلقون داخل منطقة العمليات أو مساحات على الأجناب، ولدينا في مصر مهارة مثل صلاح الذي يمر من المدافعين بشكل رائع ويشكل خطورة على المنافس”.

وعن الفارق بين اللاعب الدولي والمحلي، أشار: “اللاعب يجب أن يكون لديه إمكانية للعب في أكثر من مكان هذا أمر مهم جدا، وحسام عاشور، لاعب الأهلي، مثلا لا يلعب في مكان آخر غير خط وسط المدافع، وهذا مكانه وحفظه، وهذه حاجات أثرت عليه الفترة الماضية، أيضا الضغط العصبي مختلف تماما، وكنت أرى لاعبين في عيونهم دموع من الرهبة والخوف في مباريات دولية وسط جمهور مرعب، وممكن تكون تلعب في نادي قمة ولديك جمهور وضغط، ولكن اللعب دوليا مختلفا تماما، فأنت تحت أنظار 90 مليون ناقد”.


الكلمات المتعلقة‎