تستمع الآن

أسرار النجوم..مخرج”مولانا”: واجهنا مشكلة مع الرقابة والهدف من الفيلم تجديد الخطاب الديني

السبت - ٢٤ سبتمبر ٢٠١٦

كشف المخرج الكبير مجدي أحمد علي عن موعد طرح فيلم “مولانا” في دور العرض السينمائية لرنا خطاب في “أسرار النجوم” على نجوم إف إم.

وقال أحمد علي إن الفيلم سيعرض في مهرجان دبي السينمائي في ديسمبر، ثم يعرض في دور العرض السينمائية المصرية، مؤكدا أن (نجوم إف إم) أول من يعرف يعرف هذا الخبر.

وأضاف: “الجدل الحقيقي سيحدث بعد عرضه، وأتمنى هذا اللي يحصل، ولا يحاكم الفيلم مسبقا، الناس ممكن تستفز من جرأة الموضوع والمناقشة، وعلى الناس أن ينتظروا لأنهم سيفاجأوا إن فيه هدوء ورزانة في تقديم العمل، ويهمني المشاهد يكون له تأثيره بعد الرؤية والتأمل وليس قبلها”.

وحول تقديمه للأعمال الجريئة، أبرز: “العمر مابقاش فيه كثير وبلدنا محتاجة (تتنكت) من أولها لآخرها ليعاد حرث التربة ويطلع نبات جديد، وعايزين مزيد من الجرأة والتحرر من القديم، لازم نكسر القديم ونضع الجديد لكي يليق بهذا الوطن والشعب، والواحد لازم يكون أجرأ”.

وحول عمله مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى ومؤلف الرواية، أبرز: “أنا وإبراهيم كنا جسد واحد واتفقنا على كل حاجة، خصوصا والمشاهد التي ستضاف أو ستحذف، والروح التي نصل بها للناس، ومن حسن الحظ متفقين أنا وهو فكريا بشكل يكاد يكون متطابقا وإحنا أصدقاء قبل كل هذا”.

وشدد على أنه واجه بالفعل مشكلة مع الرقابة خلال تقديم السيناريو، قائلا: “واجهت مشكلة مع الرقابة على السيناريو، وكان فيه عدم فهم وأيضا شخص ما كان يحاول عمل مشكلات، وفيه حالة تربص بكل ما يكتب إبراهيم عيسى، وكل هذا عدى على خير في النهاية”.

وأكد: “مولانا يقول إننا في حاجة لخطاب ديني جديد، وأننا سنحاول تقديم نموذج لهذا الخطاب، ولازم نقابل العمل بروح جديدة ونتعامل مع الدين على أنه جزء من ثقافة هذا المجتمع وعدم تقديس كل ما يدور حوله، وأتمنى الناس تستقبله بروح ومزيج من الصدمة والإعجاب، لأنه هناك رغبة مخلصة لتقديم خطاب ديني جديد وهذه الرغبة ليس لها علاقة بالابتذال أو الشهرة، وأدعوا أهلي وناسي إنهم يفكروا بطريقة مختلفة في الموضوعات المطروحة”.

وحول أعماله المقبلة، أوضح: “عندي مشروع مسلسل (بليغ حمدي) هموت وأعمله، وعندي مشروع آخر جرئ للتليفزيون وسأحاول أن أقدمه، وعندي مشروع سينمائي بعنوان (2 عماد الدين) وبحاول أحركه ونشتغل عليه”.

فيلم “مولانا” بطولة عمرو سعد ودرة وفرح يوسف ومحمد سليمان وأحمد مجدي وصبري فواز ولطفي لبيب وعدد من ضيوف الشرف، وإنتاج محمد العدل، وإخراج مجدي أحمد علي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك