تستمع الآن

مريم أمين

إعلامية مصرية بدأت عملي مع مبنى ماسبيرو عام 1998 من خلال القنوات المتخصصة ثم انتقلت إلى الفضائية المصرية.

قدمت في هذه الفترة برامج متنوعة منها: أهلا وسهلا على شاشة “الفضائية” وكان لخدمة المغتربين المصريين بالخارج وذلك من خلال استضافة كبار المسؤولين والوزراء لحل المشاكل على الهواء مباشرةً.

كما قدمت أيضًا في هذه الفترة نوع آخر من البرامج وهو: ستوديو الفن مع الراحل سيمون أسمر لاكتشاف المواهب، وقدمت أيضًا برنامج المسابقات الشهير bus stop مع الإعلامي طوني بارود على شاشه الـ lbc.

ثم جاءت فرصه العمل مع تليفزيون دبي والتي كانت التجربة الأهم والأكبر لأنها استمرت نحو 10 سنوات وتنوعت فيها البرامج التي قدمتها مابين تليفزيون الواقع.. والمسابقات الفنية والاجتماعية، مثل: “يوم في حياتي” وهو ينتمى لتليفزيون الواقع عن النسخة الفرنسية (vis ma vie ).

– زي النجوم.. وهو عن اكتشاف المواهب من خلال تحويلهم شكلا وموضوعا شبه النجوم عن النسخة الأمريكية (performing as ) على شرط أن يمتلكوا صوتا جميلا.

– سوالفنا حلوة.. عن النسخة الفرنسية (union libre).. وهو البرنامج الذي لاقى نجاحا كبيرا لأنه كان يخاطب الأسرة العربية من خلال إطار اجتماعي ظريف ومنتقاه بوجود مذيع من كل بلد عربي.. وشرُفت إن أكون فيه المذيعة الرئيسية.. وهذا البرنامج استمر لمدة 6 سنوات تقريبا وتم استضافة معظم نجوم الوطن العربي فيه آنذاك.

– برنامج تاراتاتا.. هو أيضًا عن نسخة فرنسية تحمل نفس الاسم وقدمت فيه حلقات كثيرة أذكر منها حلقة الكبيرة وردة، وراغب علامة، وديانا حداد.. إلخ.

– برنامج لعب النجوم: برنامج مسابقات بين النجوم بشكل مرح وخفيف تم استضافة العديد من نجوم الوطن العربي فيه مثل: يسرا، أحمد عز، ليلى علوي، منى زكي، هيا الشعيبي، داوود حسين.. إلخ.

– في هذه الفترة ومع الأخذ في الاعتبار أننى كنت في إجازة من ماسبيرو كُلفت أن أكون ضمن مجموعه التطوير في برنامج “صباح الخير يا مصر” في 2007 إلى 2011.

– وأيضًا قدمت اثناء عملي مع دبي حفل ختام مهرجان الاعلام العربي لمدة 5 سنوات بناءً على طلب قيادات ماسبيرو آنذاك وكان هذا يتماشى مع حرصي الدائم لخدمة بلدي في أي ظرف وفي أي وقت.

– بعد 2011 اختلف المشهد الإعلامي كثيرًا.. وأحرص على انتقاء ما هو مناسب ويمكن أن يُمثل إضافة لي.

– أقدم برنامج “اتفقنا” على “نجوم إف إم” وهو برنامج اجتماعي أسبوعي أصبح له شعبية والحمد لله كبيرة.

– وانتقى ما اظهر فيه على شاشه التليفزيون:

– عملت في رمضان عام 2016 في “أوربيت” ببرنامج (القاهرة اليوم).

– تم اختياري في أكثر من محفل رياضي كبير.

– تقديم حفل للنجم العالمي pélé في أول زيارة له لمصر.

– تقديم حفل زيارة كأس العالم لمصر في عام 2017.

– ثم شرُفت بتقديم حفل القرعة لكأس الأمم الإفريقية في عام 2019.

– وأخيرًا قدمت بجانب النجم الكاميروني العالمي Samuel etto، حفل جوائز الافضل الخاصه بالـ CAF.

برامج مريم أمين