تستمع الآن

«المشهد»| جيهان عبدالله تتحدث عن عشق داليدا لمصر وتقديمها أغنية «حلوة يا بلدي»

الجمعة - ١٤ أبريل ٢٠٢٣

تحدثت جيهان عبدالله، اليوم الجمعة، على «نجوم إف إم»، عبر برنامج «المشهد»، عن رحلة الفنانة داليدا واعتزازها بالفترة التي عاشتها في مصر بحي شبرا.

وقالت جيهان عبدالله: “في أحد الأيام تم الإعلان بأن النجمة داليدا ستقدم أول حفلة لها في مصر، وهذا بعدما سافرت واستقرت وعاشت نجاحات كثيرة في فرنسا، وقبل سفرها قضت حياتها كلها هنا في شبرا حتى اتجهت للفن وقدمت أدوارا صغيرة، وكانت ممثلة صامتة حتى قالت جملة في فيلم (المنزل رقم 13) لفاتن حمامة، وفي فيلم (سيجارة وكأس) قدمت أغنية إيطالية سمعها منتج فرنسي وقرر صنع منها نجمة كبيرة كسرت الدنيا في فرنسا”.

وأضافت: “نجاح داليدا كان طاغيا ومن فرنسا بدأت تغني بلغات كثيرة منها اليوناني والإسباني والألماني والإيطالي، ومبيعات ألبوماتها عدت الملايين وأخذت أرفع الأوسمة من فرنسا، وفي إيطاليا هناك شارع مشهورا باسمها”.

وتابعت: “ورغم عالميتها كانت فخورة بحياتها اللي عاشتها في مصر، ولم تفوت أي برنامج إلا وتقول فيه إنها رغم والديها إيطاليين وهاجرا لمصر فهي تعتبر نفسها بنت مصر”.

وأردفت: “ثم جاء مشهد عودتها لمصر للغناء في إحدى الحفلات وتم استقبالها بشكل رائع، وكانت ليلة مميزة وقدمت أغان (سلامة يا سلامة) و(أحسن ناس)، وكان في استقبالها الفنان سمير صبري، وقالت له عندي أمنية بأنها تزور شبرا وبيتها القديم، وبالفعل هي من قادته في الطرقات إلى شارعها حتى وقفت أمام شقتها لتجد سيدة تخرج منها وكانت جارتها القديمة، وظلت تلف في البيت وهي في حالة شجن، وعادت لفرنسا وهي مشحونة بحب مصر، وفور عودتها لفرنسا غنت أغنتيها الخالدة (كلمة حلوة وكلمتين حلوة يا بلدي)”.

وتقدم جيهان عبد الله برنامج «المشهد» يوميًا من الساعة 4.05 عصرًا حتى 4.10 عصرًا.

ونعيش من خلال البرنامج مشاهد من حياة نجوم الفن التي تتوارى خلف المشاهد التمثيلية، حيث نشاهد حكايات النجوم ومشاهد من الواقع من بطولتهم بعيدًا عن الأضواء والشهرة والمشاهد التمثيلية ومواقف من حياتهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك