تستمع الآن

أحمد عز وآسر ياسين بين أبطاله.. تعرف على تفاصيل تحضير خالد يوسف لـ«سره الباتع» في عام 2010

الثلاثاء - ٠٤ أبريل ٢٠٢٣

ربما لا يعرف متابعو مسلسل «سره الباتع» وجمهور رمضان 2023 أن مشروع «سره الباتع» هو فكرة قديمه للمخرج خالد يوسف الذي اشترى حق تقديم قصة يوسف إدريس الشهيرة وبدأ في التحضير لها قبل نحو 13 سنة.

القصة كانت في عام 2010 عندما أعلن خالد يوسف عن تحضيره لتقديم القصة في قالبين هما مسلسل وفيلم في نفس الوقت بالشركة مع قطاع الإنتاج في التلفزيون المصري.

وفي ذلك الوقت أوضح خالد يوسف في تصريحات صحفية عن ترشيحاته لأبطال العمل الذي نعرف أنه يتطلب عدد كبير من النجوم كما رأينا، فقال وقتها أن الترشيحات بين الأسماء التالية: أحمد عز وعمرو سعد وغادة عبدالرازق وشريف منير وآسر ياسين وهشام سليم ومحمود حميدة وحسن حسنى وهيثم أحمد زكى وسوسن بدر، بينما ترشح للمسلسل خالد صالح وغادة عادل وسلاف فواخرجى وحسن الرداد وحسين فهمى وممدوح عبد العليم ونبيل الحلفاوى وأحمد بدير وأحمد عزمى ومجدى كامل ولوسى.

وفي ذلك الوقت كان سيتولى كتابة السيناريو والحوار السيناريست الراحل محفوظ عبد الرحمن بعدما كتب خالد يوسف المعالجة الدرامية، بينما كان يختلف الخط الدرامي بين الفيلم والمسلسل.

وكان أعلن خالد يوسف في تصريحات لـ«المصري اليوم» في عام 2010 أن الفيلم مقررًا له العرض في صيف 2011 والمسلسل في عام 2012، لكن يبدو أن أحداث ثورة يناير 2011 وما تلتها من أحداث قد عطّلت هذا المشروع وقتها.

ويشارك في المسلسل بموسم رمضان 2023، نحو 60 فنانا وفنانة وفي مقدمتهم: أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، التي تظهر في الجزء التاريخي من المسلسل بدور فلاحة وقت مقاومة الاحتلال في الريف المصري، وحسين فهمي، الذي يجسد دور أحد العلماء الذين حضروا مع نابليون بونابرت.

*الصورة كولاج لصور من الحسابات الرسمية للفنانين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك