تستمع الآن

26 يناير.. افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 للجمهور

الجمعة - ١٣ يناير ٢٠٢٣

يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، أبوابه للجمهور يوم 26 يناير الجاري.

وقالت الصفحة الرسمية للمعرض عبر حسابها على فيسبوك: “معرض القاهرة للكتاب يستقبل الجمهور من الـ10 صباحاً يومياً، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميًّا من الساعة الـ10 صباحًا، بدءًا من يوم 26 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل، وتُغلق الأبواب يوميًّا في الثامنة مساء”.

وأضاف البيان: “تختلف الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عن الدورات السابقة في بداية فتح أبواب المعرض يوم الجمعة، حيث يستقبل الجمهور يومي الخميس والجمعة بداية من الـ10 صباحًا حتى الـ9 مساء”.

ويقام معرض القاهرة الدولى للكتاب في مركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار “هوية.. الثقافة وسؤال المستقبل”، وتحل الأردن ضيف شرف الدورة، وتم اختيار اسم الشاعر الكبير صلاح جاهين شخصية العام.

وتم تخصيص أتوبيسات نقل عام إلى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية مباشرة من ميادين القاهرة الكبرى تسهيلًا على الجمهور.

ويستمر العمل في معرض القاهرة الدولي للكتاب من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، باستثناء يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء، اعتبارًا من تاريخ 26 يناير حتى 6 فبراير 2023.

وتغلق قاعات معرض القاهرة الدولي للكتاب كالمعتاد الساعة 8 مساءً، ولا يُسمح لأي ناشر بنقل كتبه أو مغادرة المعرض قبل يوم 6 فبراير 2023.

وتشهد الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب زيادة في عدد دور النشر المشاركة هذا العام، لموافقة الهيئة على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023 ، تأكيدًا لدعم صناعة النشر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك