تستمع الآن

وزيرة الثقافة تفتتح قصر ثقافة روض الفرج بعد تجديده وتطويره

الثلاثاء - ١٠ يناير ٢٠٢٣

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قصر ثقافة روض الفرج بعد انتهاء أعمال تجديده وتطويره، من خلال مشروع متكامل استغرق عام تم خلاله إنشاء مسرح يسع لـ330 مقعدا، وإنشاء مكتبة للطفل، وحديقة ألعاب، ومسرح مكشوف، وقاعة عرض للفنون التشكيلية، إلى جانب منافذ بيع لإصدارات الهيئة ومنتجات الحرف اليدوية.

ووجهت وزيرة الثقافة بفتح أبواب المسرح لإقامة أنشطة المسرح المدرسي للمدارس المحيطة بقصر الثقافة والتي لا تحوي مسرح وذلك في إطار البروتوكول الموقع مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والاستعانة بالمتخصصين لعمل ورش فنية متنوعة لذوي الهمم وتنمية مواهبهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المهرجانات والفاعليات الفنية.

قصر ثقافة روض الفرج قصر ثقافة روض الفرج

كما وجهت بعمل ورش تعليمية للأطفال في مجالات المسرح والموسيقى، والغناء، والفنون التشكيلية، والحرف اليدوية، وإنشاء مدرسة لتعليم فنون الأراجوز.

وأكدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، أن قصر ثقافة “روض الفرج” سيكون ساحة للإبداع ومركزاً للتنوير والثقيف، واكتشاف المواهب ودعم الموهوبين والمتميزين وخاصة من الأطفال، حيث سيتم تخصيص يوم الجمعة من كل أسبوع لإقامة نشاط متكامل لهم إلى جانب الأنشطة اليومية.

قصر ثقافة روض الفرج قصر ثقافة روض الفرج

وقال الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن قصر ثقافة روض الفرج هو منارة للإبداع ومتنفس للمبدعين بما يتضمنه من نادى تكنولوجيا المعلومات، وقاعة لأنشطة المرأة، ومرسم للفنون التشكيلية، وقاعات المعارض والأنشطة بخلاف المكتبة عامة، ومكتبة الطفل.

وأشار إلى أن المسرح سيستقبل العروض المسرحية وعروض سينما الشعب، كما تم استحداث مسرح مفتوح يتسع لحوالي 150 مقعداً سيتم استغلاله في عروض مسرح الطفل والعرائس وغيرها من الأنشطة الثقافية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك