تستمع الآن

موعد مباراة منتخب مصر ضد أمريكا في بطولة العالم لكرة اليد

الثلاثاء - ١٧ يناير ٢٠٢٣

يصطدم منتخب مصر لكرة اليد، بنظيره الأمريكي، مساء اليوم الثلاثاء، في ثالث جولات بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في بولندا والسويد وتختتم 29 يناير الجاري.

وحقق منتخب مصر لليد الفوز في المباراتين الماضيتين على كل من كرواتيا بنتيجة 31 / 22 وعلى المغرب بنتيجة 30 / 19.

وتقام مباراة فراعنة اليد مع الولايات المتحدة في السابعة، مساء الثلاثاء.

وحسم منتخب مصر، التأهل رسميًا إلى الدور الرئيسي في بطولة العالم لكرة اليد، قبل مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، متفوقاً على كرواتيا وأمريكا أصحاب النقطتين، بينما يتذيل المنتخب المغربي بدون نقاط.

وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب الأمريكي حسم صعوده إلى الدور القادم ببطولة العالم لليد، حيث لا يزال أمام المنتخب المغربي فرصة لمعادلة نقاط المنتخب الأمريكي (نقطتين)، في حالة فوزه على المنتخب الكرواتي وخسارة أمريكا أمام المنتخب المصري.

ويلعب منتخب مصر ضمن مجموعة تضم كرواتيا والمغرب وأمريكا، ويتأهل أول ثلاثة للانضمام إلى المتأهلين من مجموعة الدنمارك وبلجيكا وتونس والبحرين، وبعدها يتأهل أول وثاني المجموعة إلى ربع النهائي.

ويرغب المنتخب المصري في حصد العلامة الكاملة، حتى يتأهل برصيده من الدور الأول (4 نقاط) إلى الدور الرئيسي، وهذا الدور يلاقي كل منتخب منتخبات المجموعة الأخرى فقط ولا يلاقي منتخبات مجموعته الأولى مرة أخرى.

وضمن المنتخب المصري مواجهة قوية مع منتخب الدنمارك بطل العالم في الدور الرئيسي، بعدما حسم تأهله عن المجموعة الثامنة، وتتنافس 3 منتخبات (بلجيكا وتونس والبحرين) على بطاقتي التأهل برفقة الدنمارك.

ويتصدر المنتخب الدنماركي المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، ويليه المنتخب البلجيكي بنقطتين، ومنتخب تونس في المركز الثالث برصيد نقطة، وأخيراً البحرين بنقطة أيضاً.

ويلتقي المنتخب الدنماركي مع نظيره التونسي، بينما يلعب المنتخب البلجيكي مع نظيره البحريني، مساء الثلاثاء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك