تستمع الآن

محمد فضل لـ«في الاستاد»: لهذا السبب لا يوجد لدينا فكرة المدير الرياضي في الكرة المصرية

الإثنين - ٠٩ يناير ٢٠٢٣

حل محمد فضل نجم الأهلي السابق، ضيفا على برنامج «في الاستاد»، يوم الإثنين، مع كريم خطاب، على «نجوم إف إم»، للحديث عن أبرز ما يدور على الساحة الكروية حاليا.

وقال محمد فضل عن رؤيته لفريق الأهلي: «لو راجعت كل بطولات الأهلي وهو رقم واحد في البطولات ولكن مش شرط يكون لديه أحسن لاعبين لكي يحصد بطولات ولكن يجب تواجد أفضل نظام، ولكن الفترة الماضية كان فيه أمور لم تكن لها علاقة بالكرة، واللاعبين كلها في مصر زي بعض منذ 10 سنوات، والأهلي قوي بجمهوره، ثم الإدارة ولو حصلت داخلها هزة تظهر جدا للجميع، ومهم الجهاز الفني يسيطر على غرفة الملابس بشكل جيد، ومينفعش الأهلي يفكر في ضم لاعبين كانوا ناشئين أساسا في الأهلي، ولازم الأهلي يرتب أوراقه، وأنت على مشارف كأس العالم للأندية ويجب أن تستعد جيدا لتحقيق طموح جماهيرك”.

المدير الرياضي

وأضاف: “قلت للكابتن محمود الخطيب من قبل في 2018 وعرضت عليه رؤيتي بضرورة تواجد مدير رياضي في النادي، ومحتاجين أيضا أن تفعل دور شركة الكرة ويكون فيها كل الكوادر وتنقل كل الصلاحيات من النادي للشركة”.

وتابع فضل: “فكرة المدير الرياضي مش موجودة في مصر عشان أنت مش عارف اختصاصاته من الأساس، وحال تواجده سيأخذ هو كل الضوء وبعض رؤساء الأندية لن يقبلوا الأمر ويروا أن تحقيقه صعبا، وفيه ناس شاطرين في المجال الرياضي وجيدين جدا ولكن غير معروفين”.

تفوق المغرب

وعن سر تفوق المغرب والذي ظهر في بطولة كأس العالم 2022، أشار: “المغرب ثقافتهم عالية وهذا نابع من موقعهم الجغرافي بجانب أوروبا، وبالتأكيد معرفتهم باللغة أمر جيد جدا، وبالتالي يخرج اللاعبين لإيطاليا وبلجيكا وألمانيا دون أي مشكلة في الاندماج مع هذه الثقافات، وميزانية الاتحاد المغربي لكرة القدم تبلغ 120 مليون يورو، ولكن أنت في مصر ميزانيتك 11 مليون دولار، والنجاح سهل بالعلم وليس بالفهلوة، والإدارة تعليم ثم موهبة وقرار”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك