تستمع الآن

طلب غريب من فريد شوقي وكواليس وفاة «ماما نونا».. أسرار من أعمال كريمة مختار في ذكرى وفاتها

الخميس - ١٢ يناير ٢٠٢٣

تمر اليوم 12 يناير الذكرى الخامسة لوفاة الفنانة كريمة مختار التي اشتهرت بدور الأم في معظم أعمالها خلال مشوارها الفني.

وفي ذكرى رحيل الفنانة القديرة، نكشف بعض الكواليس والتفاصيل من أعمالها الفنية والتي حكتها في بعض لقاءاتها السابقة.

طلب غريب من فريد شوقي

وكشفت الفنانة كريمة مختار في لقاء تلفزيوني مع الإعلامية صفاء أبو السعود عن طلب عريب من الفنان القدير فريد شوقي والذي جسدت أمامه دور الزوجة في نحو 16 فيلمًا وشكلا ثنائي رائع، حيث طلب منها في أحد المرات تجسيد دور أمه حينما كان يحضر لعمل فيلمًا عن قصة حياته، وبالفعل طلب من الماكير العمل على ماكياج كريمة مختار ليرى تصور الشخصية لكن الماكير قال له إن هذا سيستغرق 4 ساعات فرأى «وحش الشاشة» أن الأمر صعب على أي فنان أن يظل 4 ساعات في مرحلة الماكياج فعدل عن الفكرة.

يا رب ولد

نقيب الممثلين يطلب تأجيل وفاة «ماما نونا»

وحكت كذلك أن د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية طلب تأجيل وفاة ماما نونا في أحداث مسلسلها الشهير «يتربى في عزو» وذلك بإطالة الأحداث قدر لتعلقه وتعلق الجمهور بالشخصية وقت عرضها.

شعرت بإعياء قبل مشهد الوفاة

وفي لقاء مع نجلها الإعلامي معتز الدمرداش في «90 دقيقة» قالت إنها عندما قرأت مشهد صفعة ماما نونا لابنها حمادة والوفاة شعرت برهبة وكانت تحاول تأجيل هذا المشهد قدر الإمكان ومن شدة التفكير فيه شعرت بإعياء لمدة أسبوع بدون وجود سبب لهذا الأمر، وعندما عادت للتصوير بعد الأسبوع فاجأها المخرج مجدي أبو عميرة بتصوير هذا المشهد فلم تجد مفر من تجسيده.

يتربى في عزو

دور ندمت على تجسيده

وأوضحت كريمة مختار في لقائها مع صفاء أبو السعود أنها لم تندم على أي دور قدمته في مشوارها سوى دور واحد فقط والذي جسدت فيه دور زعيمة عصابة.

سد الحنك

كما حكت أنه في مسلسل «يتربى في عزو» ومشهد تحضيرها لطبق «سد الحنك» لابنها حمادة في أحداث العمل، أنها أعدته بنفسها بالفعل وكان الفنان يحيى الفخراني يأكله وهو ساخن بالفعل، وأن فريق العمل خلف الكاميرات رفض أن تلقي بالطبق في القمامة بعد المشهد وطلبوا أن تتركه ليأكلوا منه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك