تستمع الآن

طالب مصري يحصل على المركز الأول عالميا بمسابقة الحساب الذهني الدولي.. والتعليم تكرمه

الإثنين - ٠٢ يناير ٢٠٢٣

فاز الطالب عمر زكي الطالب بالصف الثاني الابتدائي في محافظة الدقهلية، بالمركز الأول على العالم في مسابقة الحساب الذهني الدولية المقامة في تايوان.

واستقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر ديوان عام الوزارة الطفل عمر زكي الطالب بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة المحمدية الإسلامية بمدينة المنصور محافظة الدقهلية.

يأتي ذلك لتكريمه تقديرًا له بعد حصوله على المركز الأول على العالم في مسابقة الحساب الذهني الدولية المقامة في تايوان.

جاء ذلك بحضور ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية ووالدة الطفل ومحمد فاروق خبير الرياضيات بديوان عام الوزارة.

مسابقة الحساب الذهني الدولية

وأجرى الدكتور رضا حجازي حوارًا أبويًا مع الطالب عمر، البالغ من العمر 7 سنوات، حيث أشاد بمستوى ذكائه وبدور أسرته في رعاية موهبته.

وأشار إلى أن الاستثمار في الإنسان منذ الصغر وتنمية المواهب على رأس اهتمامات الوزارة باعتبارها إحدى أهم الأولويات التي وجهت بها القيادة السياسية.

وأوضح وزير التعليم أن الاستراتيجية التي أعلنت عنها الوزارة منذ بداية العام الدراسي تضمنت تنمية المواهب ورعايتها عبر تطبيق يوم الأنشطة في المدارس على مستوى الجمهورية، والذي يتم خلاله اكتشاف المواهب المختلفة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

كما وجه الدكتور رضا حجازي بإعداد ملف متكامل عن الطالب عمر زكي تمهيدًا لرعايته خلال المرحلة المقبلة واستثمار موهبته، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالموهوبين واكتشافهم ورعايتهم.

وزير التربية والتعليم

الجدير بالذكر أن الطالب عمر زكي حصل على منحة مجانية من جامعة المنصورة نظرًا لموهبته الفريدة في إجراء العمليات الحسابية المعقدة منذ سن الرابعة.

وتمت مخاطبة أكاديمية البحث العلمي بالجامعة لاستثنائه من شرط سن التقديم البالغ 9 سنوات لمسابقة الحساب الذهني الدولية التابعة لمنظمة اليونسكو والتي ضمت 100 متسابق على مستوى العالم وهو ما وافقت عليه الجامعة على الفور.

كما تم منحه دورة الروبوتات بكلية الهندسة بجامعة المنصورة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك