تستمع الآن

ردود فعل واسعة على تغريدة إيلون ماسك عن حضارة مصر القديمة

السبت - ١٤ يناير ٢٠٢٣

أثارت تغريدة إيلون ماسك، مالك شركة “تويتر” الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، التي تحدث فيها عن أن ” حضارة مصر القديمة كانت متوهجة”، ردود فعل واسعة، وعلق عليها العديد من بينهم مسؤولون وفنانون وإعلاميون.

وقال إيلون ماسك، في تغريدة على تويتر، إن حضارة مصر القديمة كانت، مستكملا جملته “إيموجي” للنار، وذلك بعدما شاهد مقطع فيديو، نشره حساب باسم Weird and Terrifying، يستعرض ما بداخل معبد حتحور في قرية دندرة بمحافظة قنا.

وحصدت تغريدة ماسك، أكثر من 7 ملايين مشاهدة، وحوالي 65 ألف إعجاب و3600 إعادة تغريد، إضافة إلى آلاف التعليقات التي شهدت مشاركة مصرية كبيرة من مختلف القطاعات.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، في تغريدة ردا على إيلون ماسك: “تعال وانضم إلينا واكتشف المزيد من القصص غير المروية عن مصر القديمة في المتحف المصري الكبير مع المجموعة الكاملة وغير المسبوقة للملك توت عنخ آمون… إنها تجربة لا مثيل لها، ومصر ترحب بك”.

ورد الفنان محمد هنيدي على تغريدة ماسك: “تعال إلى مصر يا رجل وسأكون مرشدك الشخصي”، مضيفا في تغريدة ساخرة أنه سيقوم بذلك مجانًا.

وقال الإعلامي شريف عامر على صفحته على تويتر: “كل شيء لا يزال موجودا هناك، يمكنك أن تأتي للتحقق من ذلك. ولدينا عدد قليل من سيارات تيسلا لتستخدمها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك