تستمع الآن

حياتك صح| أخصائية التغذية العلاجية كارينا يوسف تقدم عدة نصائح لزيادة الوزن

الثلاثاء - ١٧ يناير ٢٠٢٣

وجهت أخصائية التغذية العلاجية كارينا يوسف صبحي، عدة نصائح بشأن زيادة الوزن، خلال حلولها ضيفة على برنامج “حياتك صح” على “نجوم إف إم” مع جيهان عبد الله.

ونصحت كارينا يوسف صبحي بـ«زيادة الكميات بطريقة صحية، من زيادة عدد الأرغفة على الإفطار وعدم تناول الفول لأنه يسد الشهية ونحن نحتاج لفتحها، مع شرب عصائر كثيرة ومختلفة لفتح الشهية، وتقليل السلطة في الوجبات لعدم ملء المعدة».

وأوضحت أن الأشخاص المكتئبين يلجأون لتناول الطعام بكثرة لأنه يمدهم بهرمون الأدرينالين الذي يعدّل من مزاجهم.

سقوط الشعر

كما أوضحت أن الحل لمنع سقوط الشعر ومنح نضارة للبشرة، يتمثل في عاملين مهمين هما فيتاميني A وE بالإضافة إلى الكولاجين، ويمكن الحصول عليهم من خلال عدة أطعمة.

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية إلى أنه يمكن الحصول عليهم من خلال تناول اللحوم والأسماك والدواجن والبيض، موضحة أنه يمكن تناول البيض مرة أو مرتين في الأسبوع.

ونوهت بأهمية تناول الخضروات بكل أشكالها والسمن البلدي أيضًا لكن بكميات معتدلة لأنه يعد من العناصر المغذية، مع تناول الزيوت لأن بها فيتامين E، مع الوجبات التي تحتوي على الزنك للمساعدة على إطالة الشعر، مع أهمية تناول خضروات مطبوخة.

وعن الطريقة المثلي للعلاج من إدمان الحلويات، قالت: “يمكن استبدال الحلويات بأشياء أخرى خفيفة مثل بسكويت شوكولاتة أو توست به شوكولاتة وبكميات قليلة لمدة يوم واحد في الأسبوع”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك