تستمع الآن

حديقة الحيوان تكشف آخر استعداداتها لاستقبال الزوار في إجازة منتصف العام

الثلاثاء - ٢٤ يناير ٢٠٢٣

كشف الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الحديقة تستعد في اتجاهين أساسيين لاستقبال المواطنين خلال أيام إجازة منتصف العام.

وقال الدكتور محمد رجائي، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء: “لدينا مشروعات رائعة جدا في الفترة الأخيرة للسادة الزائرين، منها حديقة الحيوانات الأليفة وهي الحديقة المفتوحة التي تتيح التفاعل بين السادة الزائرين والحيوان مباشرة، بحيث يتم التقاط الصور والإطعام”.

وأضاف: “الحيوانات الأليفة تشمل بعض الغزلان والطيور الجميلة مثل الببغاوات وبعض أنواع الزواحف واللاما وغيرها من الحيوانات البرية”، لافتًا إلى أن الحديقة يمكنها استيعاب 50 أو 60 ألف مواطن.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: “في عالم الحيوان لدينا خبرات كبيرة جدا، وبخاصة في إطار الرعاية المتضمنة التغذية والإيواء والإعاشة في ظل البرد، لدينا خطة معتمدة للتحصينات والوقاية، وهناك استعدادات خاصة لموجات البرد الشديدة، والأهم هو السيطرة على درجات الحرارة بالنسبة لجسم الحيوان عبر التغذية”.

وأردف: “في هذه المواسم نمنح الحيوانات أغذية بسعرات حرارية عالية تجعل الحيوانات قادرة على التأقلم مع درجات الحرارة المنخفضة ونقوم بعمل نوع من أنواع التدفئة بالنسبة للحيوانات، ونهتم برعاية الحيوانات في الفترة الماضية، والحيوانات كلها تبدو بصحة جيدة ولا يوجد لدينا أي حالات مرضية، ولدينا خطة تطهير يوميا للوقاية من الأمراض الوبائية”.

وشدد: “أحضرنا حيوانات جديدة منها النمور البنغالية وسبع الحبر والزراف أحضرناه من جنوب أفريقيا والمها العربي، واستكملنا بيت الزاحف بمجموعة من الزواحف المهمة، وعملنا خدمة تنقل داخلة الحديقة منها الطفطف والبدلات النهرية، الناس تقدر تقضي يوم متكامل مستمعة بالأنشطة”.

وتفتح حديقة الحيوان بالجيزة أمام زوارها بدءا من يوم الثلاثاء، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساءا، بالإضافة إلى تحديدها أسعار التذاكر.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للمصريين، و20 جنيها لغير المصريين، ونبهت إلى أن الطفل من عمر 5 سنوات له تذكرة كاملة.

وسعر تذكرة دخول بيت الزواحف بالحديقة 5 جنيهات للفرد، ورسوم دخول المتحف الحيواني بالحديقة 10 جنيهات للفرد، و 5 جنيهات للفرد رسوم دخول بيت الضباع، و 20 جنيها للفرد سعر دخول حديقة الطفل داخل حديقة الحيوان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك