تستمع الآن

بتواجد صلاح وحكيمي.. الكشف عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة «THE BEST» لأفضل لاعب في العالم

الخميس - ١٢ يناير ٢٠٢٣

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة “THE BEST” لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، والتي ستقام يوم 27 فبراير المقبل.

وتواجد محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب فريق ليفربول في القائمة المرشحة والتي تضم أيضًا المغربي أشرف حكيمي، رفقة العديد من النجوم أبرزهم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، والسنغالي ساديو ماني.

قائمة المرشحين للفوز بجائزة “THE BEST” لأفضل لاعب في العالم.

– المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)

– المغربي أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)

– الأرجنتيني ليونيل ميسي ( باريس سان جيرمان)

– الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد)

– السنغالي ساديو ماني (بايرن ميونخ)

– الأرجنتيني جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)

– النرويجي إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)

– الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)

– البرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)

– البرازيلي نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان)

– البولندي روبرت ليفاندوفسكي ( برشلونة)

– الإنجليزي جود بيلينجهام (بورسيا دورتموند)

– البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)

– الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

أما المرشحون لجائزة أفضل مدرب فيتنافس على الجائزة كارلو أنشيلوتي وديدييه ديشامب وبيب جوارديولا ووليد الركراكي وليونيل سكالوني.

ويتنافس على جائزة أفضل حارس في العالم كل من أليسون باكير وياسين بونو وتيبو كورتوا وايدرسون موراييس وإيميليانو مارتينيز.

وجوائز الفيفا الأفضل لكرة القدم The Best هي جوائز سنوية يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل اللاعبين والمدربين في اللعبة، ولا يقتصر منحها على الرجال فقط، بل هناك جوائز تُمنح لأفضل المنتمين لكرة القدم النسائية خلال العام.

وحصل في العام الماضي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، على جائزة أفضل لاعب في العام، كما حصلت أليكسيا بوتياس عليها في الفئة النسائية.

ويتم اختيار الفائز بجائزة “The best” من خلال 4 طرق للتصويت بنسبة 25% لكل واحدة، على أن يتم اختيار كل جهة من الأربعة للثلاثي الأفضل من وجهة نظره، يحصل صاحب المركز الأول في كل ترشيح على 5 نقاط، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 3 نقاط، ويحصل المركز الثالث على نقطة واحدة فقط.

الربع الأول يكون عن طريق اختيار الجماهير عبر استفتاء بموقع الفيفا الرسمي، حيث يتم الدخول لموقع الفيفا واختيار أفضل لاعب وصاحب المركز الثاني والثالث، وأفضل مدرب وصاحب المركز الثاني والثالث وبنفس الطريقة لبقية فئات الجائزة التي تتم بالتصويت.

ويبدأ التصويت على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ يوم 13 يناير 2023.

الربع الثاني يكون عبر تصويت مدربين منتخبات العالم، أما الربع الثالث تُحسب من تصويت اللاعبين قادة المنتخبات، وأخيرًا الربع الأخير يكون بتصويت مجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم، ثم يتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الاتحاد الدولي لاختيار أعلى ثلاث ومن ثم الإعلان عن الفائز في حفل الجائزة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك