تستمع الآن

المخرج عمر عبد العزيز لـ«حروف الجر»: محمود عبد العزيز كان رافض تقديم «الشقة من حق الزوجة»

الأربعاء - ١٨ يناير ٢٠٢٣

استضاف الإعلامي يوسف الحسيني في حلقة، يوم الأحد، من «حروف الجر» على «نجوم إف.إم» المخرج الكبير عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، للحديث عن حال الكوميديا حاليا في الأفلام المصرية.

وقال المخرج عمر عبد العزيز: “أي ممثل ممكن إذا كان لديه استعداد ممكن تحوله إلى فنان كوميدي، وأنا لما فكرت أغير طريق محمود عبد العزيز وهو كان يقدم أدوار (الشاب الجان) ويحب سهير رمزي على البحر، فعرضت عليه فيلم (الشقة من حق الزوجة) ولكن قال لي لن أعمل كوميدي أنسى وكان خايف، ولكن أقنعته واكتشفنا ممثل مذهل أني كنت عارفه من داخله، وأيضا أحمد زكي داخله كوميديان رائع ولكن لم نلتق في عمل”.

وأضاف: “فيه مشروع ممثل سيكون مهم جدا في الكوميديا وهو ماجد الكدواني فنان مذهل ورائع، وهو شخص تقدر تقدمه في دور شخص عنده 50 سنة وتقدر تخليه 34 سنة، وكل ما الإيفيه يقال بجدية تأكد أن تأثيره سيكون أعلى بكثير، ولكن أني أعمل حركات قبل قول الإيفيه هذا يقتل متعة الكوميديا وحرقت نفسك”.

وتابع: “كريم محمود عبد العزيز سيكون كوميدي رائع داخله ممثل رائع، وهو أيضا اكتشافي وأنا أحضرته ودائما كنت أقول لمحمود عبد العزيز ابنك أحسن منك في بداياته وهو كان يفرح جدا، وهو في سنه يحمل طاقات سنين كثيرة أكبر منه وخبرات أكثر”.

وتابع: “محمد هنيدي كوميديان فظيع، وأشرف عبد الباقي ويعجبني أيضا مصطفى خاطر وهو مشروع كوميديا جيد جدا وشكله برئ”.

وعن الفنان كريم عبد العزيز، قال: “هو شخص دمه خفيف، ومن أحلامي إنه يشتغل مع محمد ياسين كمخرج، وكريم ما زال أمامه الكثير وكل ما يكبر ينضج أكثر، ونفسي يعمل أفلاما كوميدية بجد ورأيت له فيلم مؤخرا لم يعجبنِ وهو لديه أكثر مما رأيته، وهو أيضا درس إخراج فهو يعرف في الورق كويس وفي طبيعة الشغلانة، والناس فاكرة المخرج فتوة المنطقة ولكن هو الوحيد اللي شايف الفيلم وهو يقرأه كصورة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك