تستمع الآن

الشهر العقاري: خدمات مسائية وسيارات متنقلة للتيسير على المواطنين

الأحد - ٠٨ يناير ٢٠٢٣

نجحت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، في تنفيذ استراتيجية وزارة العدل الهادفة لزيادة عدة أفرع التوثيق والشهر العقاري على المحافظات والاستعانة بالسيارات المتنقلة لخدمة المواطنين.

وأعلنت مصلحة الشهر العقاري، إتاحة الفترات المسائية لتقديم خدمة حضارية تلبي الاحتياجات وظروف كافة الفئات؛ لاسيما مع انتهاء المرحلة الثالثة من رفع كفاءة مقرات مكاتب التوثيق.

وشملت قرارات المستشار عمر مروان وزير العدل، إتاحة العمل في 44 فرع توثيق موزعة على 20 محافظة، خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً.

وتشمل فروع التوثيق التابعة لمكاتب الشهر العقاري وسيارات التوثيق المتنقلة وفروع التوثيق بمقرات شركات الاتصالات.

وانتهجت وزارة العدل استراتيجية التحول الرقمي والخدمات عن بعد، عبر إتاحة تلك الخدمات بنظام الحجز المسبق من خلال بوابة مصر الرقمية أو تطبيق أرغب في عمل توكيل مع السماح بإجراء المعاملات دون التقيد بالحجز المسبق وإعطاء أولوية للحاجز بالنسبة للفروع التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق وسيارات التوثيق المتنقلة.

ودفعت وزارة العدل بما يناهز من 40 سيارة توثيق متنقلة، في مختلف المحافظات، وتم تجهيزها بكافة المعدات والأجهزة الحديثة، وتعمل على تقديم الخدمة لطالبيها بصورة حضارية، تدعيمًا لفروع التوثيق المزدحمة وتيسيرًا على المواطنين وللحد من الزحام.

وتأتي خدمات السيارات المتنقلة في إطار التعاون بين وزارات العدل والتخطيط والتنمية الاقتصادية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن تدبير وتشغيل سيارات التوثيق المتنقلة، وحرصًا من وزارة العدل على الارتقاء بخدمات التوثيق المقدمة من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وتقريبًا لفروع التوثيق لطالبي الخدمة على مستوى الجمهورية .


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك