تستمع الآن

الأهلي يتلقى خطابًا من اتحاد الكرة بإمكانية مشاركة «كهربا» أمام سموحة

الإثنين - ١٦ يناير ٢٠٢٣

تلقى النادي الأهلي خطابًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يؤكد إمكانية مشاركة لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا في مباريات الفريق بدءًا من مباراة سموحة غدًا الثلاثاء في نصف نهائي كأس مصر.

وانتهت مدة إيقاف كهربا التي فرضتها عليه المحكمة الرياضية الدولية، لكن دون أن يدفع اللاعب الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك والتي تقدر بمليونين و400 ألف دولار.

وبحسب خطاب اتحاد الكرة للأهلي، والذي جاء بناء على خطاب رسمي من الأهلي للاستفسار عن موقف اللاعب، فإن كهربا يمكنه المشاركة بعد انتهاء أقصى مدة للإيقاف وهي ستة أشهر.

وتقدم الزمالك بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم مجددًا ضد اللاعب بسبب عدم دفعه الغرامة الموقعة عليه، وقد تم تحديد جلسة استماع للاعب يوم 2 فبراير القادم، ومن المتوقع أن يتم إيقاف اللاعب مرة أخرى.

وفيما يلي نص خطاب اتحاد الكرة للنادي الأهلي:

إيماءً للخطاب الوارد إلينا من ناديكم الموقر بتاريخ 15/ 1/ 2023 بشأن الاستفسار عن مشاركة اللاعب، محمود عبدالمنعم كهريا فى المبازيات بدايه من مباراة سموحة المحدد ليها 17 / 1/ 2023 نود أن نحيط سيادتكم علماً بأن الإيقاف الموقع على اللاعب بدءًا من 11/ 7 / 2022 لمدة 6 أشهر كحد أقصى، بناء على الخطاب الوارد إليكم وإخطارنا به، وكذلك الخطاب الوارد من الفيفا فى 26 / 12 / 2022 بشأن هذا الموضوع بانتهاء مدة الإيقاف، وفى حالة عدم السداد يتم تحويل الملف إلى لجنة الانضباط بناء على طلب المدعي في المواعيد المحددة.

وبناء على ما وصلنا من الفيفا وبعد تقديم المدعى طلباً للجنة الانضباط بالفيفا في 12/ 1/ 2023 فإن اللاعب من حقه المشاركة فى المباريات لحين صدور قرار آخر من لجنة الانضباط والمحدد لها جلسة 2/2/ 2023 للنظر فيها.

وعلى النادى مراعاه تنفيذ لوائح وقرارات الاتحاد الدولى لكرة القدم.

إلى ذلك، أرسل النادي الأهلي خطاباً رسمياً إلى الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية للمطالبة بالتحقيق في الأخطاء التحكيمية خلال لقاء المصري البورسعيدي بالدوري.

وتعادل الأهلي بدون أهداف مع ضيفه المصري البورسعيدي على ملعب (برج العرب) بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري المصري.

واعترض لاعبو الأهلي وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة على قرارات الحكم وليد عبدالرازق وعلى رأسها السماح للاعبي المصري بإهدار الوقت وعدم تمديد الوقت بدل الضائع بعد سقوط محمود جاد حارس مرمى الفريق البورسعيدي.

واعترض النادي الأهلي على الإنذار الذي أشهره الحكم وليد عبدالرازق للاعب الفريق الأحمر محمود متولي عقب نهاية اللقاء للاعتراض وهو ما يؤدي لغياب متولي عن لقاء القمة أمام الزمالك يوم 21 يناير الجاري في الجولة الرابعة عشرة للدوري.

وطالب الأهلي في بيان رسمي العمل على إرساء العدالة المنشودة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة والتحقيق في الأخطاء المثيرة للجدل خلال لقاء المصري.

ويشهد الدوري الممتاز موجة من الاعتراضات على التحكيم خاصة بعد الجولة الأخيرة والتي شهدت مطالبات من الإسماعيلي بإعادة لقاء المقاولون العرب لعدم احتساب ضربة جزاء من جانب الحكم محمد الحنفي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك