تستمع الآن

الأرصاد تحذر من موجة تقلبات جوية: أمطار غزيرة بدءا من الخميس

الأربعاء - ١١ يناير ٢٠٢٣

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن تقلبات جوية تضرب البلاد بدءا من غد الخميس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير”، مساء الأربعاء، أن تلك الموجة تتضمن هطول أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ومطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط وبورسعيد.

وذكرت أن حدة الأمطار تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة وقد تكون رعدية أيضا؛ تأثرا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى هطول الأمطار.

ولفتت إلى امتداد الأمطار لمحافظات الوجه البحري لكنها ستكون من خفيفة إلى متوسطة، موضحة أن محافظة القاهرة قد تشهد هطول أمطار صباحا حتى فترة الظهيرة.

وأكّدت أن كل محافظة تتواصل مع متنبئ من هيئة الأرصاد، حيث يتم تزويدها بصور الأقمار الصناعية وحجم الأمطار المتوقع هطولها على تلك المنطقة.

وشددت على مواصلة العمل في رصد الحالة الجوية في ظل التقلبات الشديدة والمتسارعة والتي تتطلب متابعة مستمرة.

من جانبه، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غدا الخميس والأيام المقبلة تشهد استمرار فرص سقوط الأمطار خاصة على المناطق الساحلية، مؤكدا أن مصر في الشتاء تتأثر بتوالي المنخفضات الجوية على البحر المتوسط، ومع دخول فترات المساء اليوم تتأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا وكتل هوائية شمالية تؤثر على محافظات السواحل الشمالية الغربية.

وتابع: “كمية الأمطار خلال فترة المساء تكون متوسطة وحتى الساعات الأولى من صباح غد الخميس تكون الأمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وتمتد أقل حدة في المناطق الداخلية حيث تصل إلى مناطق الوجه البحري وخفيفة على مناطق القاهرة الكبرى”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك