تستمع الآن

الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

الثلاثاء - ١٧ يناير ٢٠٢٣

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استقرار في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، إن “هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع خلال فترات النهار، وإن ظل الطقس بارد خلال فترات الليل، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى يوم الجمعة، الموافق 20 يناير درجة حرارة 23 درجة مئوية”.

وتبقى الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة أحيانا.

وتبقى فرص سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

من جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، إن الأحوال الجوية تبدأ في التحسن من اليوم بعد موجة من التقلبات التي حدثت الأيام الماضية، وتوالي المنخفضات الجوية التي أثرت بشكل كبير على المناطق الساحلية.

وأضافت، أنه بدءا من اليوم سنتأثر بمرتفع جوي بطبقات الجو العليا، ومرتفع جوي على سطح الأرض يعملا على زيادة فترات سطوع الشمس خلال فترة النهار، بجانب تلاشي فرص سقوط الأمطار على أغلب محافظات الجمهورية فيما عدا بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية والمناطق من شمال الوجه البحري سيكون عليها فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، وعلى فترات متقطعة من اليوم، بنسبة سقوط لا تتجاوز الـ30%.

وأوضحت أنه مع تحسن الأحوال الجوية يكون هناك زيادة لسطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار؛ إذ نبدأ في الشعور بارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال فترات النهار، لكن مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل تبدأ درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أنه مع استقرار الأحوال الجوية تتكون الظاهرة الجوية المؤثرة بشكل كبير، خصوصا مع وجود مرتفع جوي بطبقات الجو العليا، وهي الشبورة المائية على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وتكون مائية كثيفة، تختلف كثافتها من يوم لآخر، ومحافظة لأخرى، لافتة إلى أنها «تكون اليوم أكثر على السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من شمال الصعيد، ومتوقع غدا كثافة الشبورة المائية على أغلب محافظات الجمهورية والطرق المؤدية من وإلى محافظات الجمهورية».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك