تستمع الآن

«أوس أوس» لـ«أسرار النجوم»: المسرح للممثل مثل «الجيم» للرياضي.. وهذا ما تعلمناه في مدرسة أشرف عبدالباقي

الخميس - ١٩ يناير ٢٠٢٣

حل الفنان محمد أسامة «أوس أوس» ضيفا على برنامج «أسرار النجوم»، اليوم الخميس، مع إنجي علي، على «نجوم إف إم»، للحديث عن كواليس آخر أعماله الفنية.

وقال أوس أوس عن سر الحب بين نجوم «مسرح مصر» والذي يظهر للجمهور: “عشان اتربينا في مدرسة أستاذ أشرف عبدالباقي، وهو رجل له تاريخ كبير قرر يقف بجانبنا ووثق في قدراتنا ويترك لنا مساحة التمثيل وهو يدخل في أخر 10 دقائق يقول المعلومة المهمة في العمل، وكل ما رأينا من أستاذ أشرف هو ما تعلمناه في مجالنا”.

وأضاف: “الفنان الذي لا ينجح في مصر لا ينجح بأي مكان آخر، ويهمنا تقديم العديد من المسرحيات في مصر مثلما نفعل في السعودية والأستاذ أشرف عبدالباقي يسعى مع المسؤولين لتسهيل بعض المعوقات التي تواجه العمل المسرحي من ارتفاع بعض التكاليف وقيمة التذاكر”.

وعن سر عشقه للمسرح، أشار أوس أوس: “بدأنا العمل المسرحي في مركز الإبداع الفني لمدة 9 سنوات ثم عملنا مع أشرف عبدالباقي لمدة 7 سنوات، المسرح ممتع للممثل جدا وهو مثل الچيم للرياضي، والمسرح فيه مغامرة حلوة وتتلقى رد الفعل في لحظتها من الجمهور، ولا بد أن تكون واعي لكل صغيرة وكبيرة تحدث في الدنيا، وأيضا الممثل لازم يكون جاهز لمفاجآت المسرح، والسينما طبعا تاريخ مهم للفنان، ولكن (جيم) الممثل هو المسرح”.

وأشار: “أحيانا يأتي لنا مؤلفين كاتبين أعمال ضحك نابعة من الكوميكس اللي على الإنترنت، ولكن أنا أرفض تقديم للناس ضحك مبني على الكوميكس، والممثل يتعب جدا 4 شهور مثلا متواصلة لكي يقدم عمل ويجد الناس قاسيين جدا في نقدهم للأعمال، السوشيال ميديا جرأت الناس عكس زمان وكنت تقرأ النقد في الجريدة، ولكن الآن كل من لديه صفحة ينقد العمل بقسوة، أنا دائما بهتم بآراء الناس وفي النهاية أجتهد وأركز في العمل الجديد، ولا أهتم بالرد”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك