تستمع الآن

«ممثل كويس».. رأي الراحل فؤاد المهندس في أحمد السقا قبل نحو 20 سنة| فيديو

الثلاثاء - ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢

يستعد الفنان أحمد السقا لإعادة تقديم العرض المسرحي الشهير «سيدتي الجميلة» الذي ينطلق اليوم الثلاثاء من الفترة من 6 وحتى 10 ديسمبر في الرياض.

ويشارك في بطولة العرض: ريم مصطفى ومحمد عبد الرحمن “توتا ” وعلاء مرسي ومحسن منصور ويخرج العرض مصطفى حسني والمؤلف أيمن بهجت قمر الذي يعيد تقديم نسخة عصرية من مسرحية والده الكاتب الراحل بهجت قمر عن قصة جورج برنارد شو.

 ومنذ الإعلان عن العمل وفريق أبطاله، بدأ الجدل من بعض النقاد والجمهور عن مدى قدرة الصناع الحاليين على إعادة تقديم عمل بهذا الحجم بعد فريقه الأصلي من الأبطال الراحلين فؤاد المهندس وشويكار وحسن مصطفى وجمال إسماعيل وغيرهم.

سيدتي الجميلة

لكن في لقاء سابق قبل نحو ما يقارب 20 سنة، أبدى الفنان الراحل فؤاد المهندس رأيه في الجيل الجديد من الفنانين وقتها وبينهم أحمد السقا وذلك في إحدى حلقات برنامج «ساعة صفا» مع الإعلامية صفاء أبو السعود.

وقال فؤاد المهندس إن أحمد السقا «ممثل كويس»، فيما قال إن محمد سعد يقدم «كوميديا الكاراكتر»، بينما علاء ولي الدين قال إنه «كان كويس»، مضيفًا أن محمد هنيدي عليه أن يغير من طريقته، وهاني رمزي وصفه بتلميذه، وشريف منير «مش بطال».

وكان «السقا» قال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمسرحية: «ليه تحرمونى أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه وهو فؤاد المهندس.. أنا كان نفسي أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بيها الفن المصري والحمد الله تحقق ذلك.. لا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي، ولذلك لا تحرموني من تجربة جديدة ستكون في تاريخي المهني»ز

وتابع: «الفنان العظيم فؤاد المهندس في أحد اللقاءات التليفزيونية صرح وقال إنه يحبني، ولذلك أكن له كل الحب والاحترام، ومن هذا المنطلق قررت أنى أقدم حاجة عن الفنان العظيم فؤاد المهندس.. وأغلب الأعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصري وحديث، وهذا لم يؤثر الأعمال الأصلية، وهي إعادة للعمل بشكل حديث فقط والأعمال التي قدمت بالسابق أعمال قيمة ولها تاريخ كبير، ولم يمنع من تقديم تلك الأعمال، خاصة إذا كانت ناجحة».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك