تستمع الآن

مشاهير عرب وعالميون يعلقون على إنجاز المغرب أمام البرتغال في المونديال

الأحد - ١١ ديسمبر ٢٠٢٢

عبر عدد كبير من نجوم الفن والرياضة العرب والعالميون إلى جانب رؤساء وحكومات بعض الدول عن سعادتهم وتهانيهم للمنتخب المغربي بإنجازه امام المنتخب البرتغالي أمس السبت في دور ربع نهائي مونديال قطر 2022 وحجز مقعدهم بين الأربعة الكبار في نصف النهائي.

وهنّا المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية المنتخب المغربي في تغريدة له كتب فيها: «خالص التهاني القلبية للمملكة المغربية الشقيقة على الفوز المشرف للمنتخب الوطني والتأهل التاريخي للدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم».

وكتب نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد في تغريدة «لا صوت يعلو فوق صوت المغرب في كأس العالم.. مبروووووك لكل العرب تحقيق الحلم العربي على يد أسود المغرب».

وكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تويتر: «أهنئ من أعماق قلبي المنتخب المغربي الذي يعتبر أول فريق إفريقي يحقق إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم، كما أبارك لجميع أشقائنا المغاربة هذا الإنجاز».

كما علقت المغنية العالمية الشهيرة شاكيرا بكلمات أغنيتها من كأس العالم بجنوب إفريقيا: «هذا الوقت لأفريقيا».

كذلك علق رجل الأعمال العالمي ومالك موقع «تويتر» إيلون ماسك بتغريدة كتب فيها: «تهانينا للمغرب».

كما كتب نجم كرة القدم ديدييه دروجبا على «تويتر»: «فعلوها!!! أحسنت صنعا يا المغرب بهذا الإنجاز. عاشت أفريقيا»، كذلك صامويل إيتو النجم السنغالي الذي كتب: «رائع!… القارة بأكملها تشجعكم».

وعلى مستوى النجوم العرب، كتب الهضبة عمرو دياب: «عملوها أسود الأطلسي الأبطال، مليون مبروك».

كما كتب محمد هنيدي: «يا الله .. يا الله .. المغرب أصبحت كاتب التاريخ .. وهي من تكتبه من جديد .. للوطن العربي وأفريقيا .. المغرب بتزلزل العالم وبتبهره وبتقهر كبار العالم وبتفترسهم».

كما كتب شيكو: «عفوًا رونالدو هذا زمن المغرب.. عليتم سقف طموحاتنا رجالة».

كذلك كتب أحمد العوضي: «كاس العالم بتاعنا إن شاء الله المغرب».



مواضيع ممكن تعجبك