تستمع الآن

ما زال يطارد بعضها.. أبرز أرقام ليونيل ميسي القياسية في كأس العالم

الثلاثاء - ١٣ ديسمبر ٢٠٢٢

تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء إلى ستاد «لوسيل» لمتابعة اللقاء المرتقب الذي يجمع بين منتخبي الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

ويسدل الستار غداً الأربعاء على منافسات نصف نهائي المونديال بمواجهة أخرى تجمع بين منتخبي فرنسا والمغرب يستضيفها ستاد «البيت».

وقبل المواجهة المرتقبة اليوم، تتجه الأنظار صوب الأرجنتيني ليوينل ميسي، والذي ألمح قبل انطلاق المونديال بأنه قد يكون الأخير له في مسيرته، حيث يطمح لتحطيم عدة أرقام قياسية جديدة يزين بها مسيرته المذهلة في عالم الساحرة المستديرة، ونرصد أبرز الأرقام التي ما زال يطاردها.

-ميسي هو واحد من ستة لاعبين فقط لعبوا في خمس بطولات كأس العالم إلى جانب أنطونيو كارباخال، ولوثار ماتيوس، ورافا ماركيز، وأندريس جواردادو، وكريستيانو رونالدو.

-خاض ميسي 24 مباراة في كأس العالم – أقل من الرقم القياسي الذي يحمله لوثار ماتيوس بمباراة، وسيأخذ الصدارة مباشرة بظهوره في نصف النهائي ومباراة النهائي أو مباراة تحديد المركز الثالث.

-شارك ميسي ورافائيل ماركيز في 18 مباراة في كأس العالم كقادة، ويليهم دييجو مارادونا بـ16 مباراة، ويحمل باولو مالديني الرقم القياسي لأكبر عدد دقائق لعبها في كأس العالم وهي 2217 دقيقة، ورقم ميسي حاليًا هو 2104 دقيقة، ويمكن أن يحطم الرقم القياسي إذا وصلت مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا إلى وقتٍ إضافي.

-وميسي هو اللاعب الوحيد الذي قدم تمريرات حاسمة في كأس العالم خمس مرات، أقرب منافسيه هم بيليه وجريجورز لاتو ودييجو مارادونا وديفيد بيكهام الذي صنعوا الأهداف في ثلاث نسخ مختلفة، ويحمل بيليه الرقم القياسي لأكبر عدد من التمريرات الحاسمة في مراحل خروج المغلوب بست تمريرات بينما قدم ميسي حتى الآن خمس تمريرات.

-جابرييل باتيستوتا وميسي هم أفضل هدافي الأرجنتين في كأس العالم برصيد عشرة أهداف لكلٍ منهما، ويتبعهم دييجو مارادونا برصيد ثمانية أهداف وجييرمو ستابيل بنفس الرصيد، ماريو كيمبس ستة أهداف وهيجواين خمس أهداف.

-سجل ميسي أول وآخر أهدافه بكأس العالم بفارق 16 عامًا و176 يومًا، الفترة الثانية الأكبر تعود إلى كريستيانو رونالدو بفارق 16 عامًا و160 يومًا.

-لدى ميسي الرقم القياسي في الحصول على أفضل لاعب في المباراة في نسخة واحدة، حيث حصل على جائزة رجل المباراة أربعة مرات في نسخة البرازيل 2014، وهو رقم قياسي لنسخة واحدة يتقاسمه مع ويسلي شنايدر، الذي حصل على نفس الرقم في جنوب أفريقيا 2010.

بالإضافة إلى ذلك ميسي هو اللاعب الوحيد الذي سجل في كأس العالم وهو في سن المراهقة وفي العشرينيات والثلاثينيات، وحقق ميسي 15 انتصارًا في كأس العالم، بينما سجل ميروسلاف كلوزه 17 انتصارًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك