تستمع الآن

كوريا الجنوبية تهزم البرتغال وترافقها لدور الـ16.. وأوروجواي تعبر غانا ويودعان المونديال

الجمعة - ٠٢ ديسمبر ٢٠٢٢

صعد منتخب كوريا الجنوبية إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب البرتغال بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب “المدينة التعليمية”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة، فى مرحلة مجموعات البطولة.

افتتح منتخب البرتغال التسجيل مبكرا بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، عن طريق ريكاردو هورتا، بعد متابعته لعرضية ديوجو دالوت.

ونجح كيم يونج جونج فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب كوريا الجنوبية فى الدقيقة 27 من عمر اللقاء.

وفى الشوط الثانى، نجح منتخب كوريا الجنوبية فى خطف الهدف الثانى فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، عن طريق هوانغ هي تشان بعد تلقيه تمريرة رائعة من هيونج مين سون.

وحل منتخب كوريا الجنوبية فى المركز الثانى فى المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف المسجلة عن منتخب أوروجواى الذى تساوى معه بعدد النقاط وفارق الأهداف، ويتصدر البرتغال المجموعة برصيد 6 نقاط.

وفي المباراة الأخرى، تغلبت أوروجواي على غانا بهدفين دون رد، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب في ختام مباريات المجموعة الثامنة بمونديال قطر 2022، ليودع المنتخبان البطولة.

وسجل ثنائية أوروجواي جيورجيان دي أراسكايتا في الدقيقتين (26 و32).

وودع المنتخبان بتلك النتيجة المونديال، بعدما رفعت أوروجواي رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني، بينما تجمد رصيد غانا عند 3 نقاط متذيلة الترتيب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك