تستمع الآن

فنانون يودعون الكاتب والإعلامي مفيد فوزي: «رحل عن عالمنا واحدًا من المحاورين الكبار»| صور

الأحد - ٠٤ ديسمبر ٢٠٢٢

نعى عدد من نجوم الفن رحيل الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد، عن عمر 89 عامًا بعد صراع مع المرض.

كان الكاتب الراحل قد خضع لعملية جراحية خلال الأسابيع الماضية، حيث كشفت ابنة الراحل عن تطورات الحالة الصحية لوالدها، قائلة إنه خضع لعملية تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

ويعد الراحل مفيد فوزي، أحد أهم الإعلاميين والصحفيين وله تاريخ كبير في العمل الإعلامي والصحفي.

فيما نعى عدد من الفنانين رحيل الكاتب والإعلامي الكبير عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت الفنانة فيفي عبده عبر “انستجرام”: “إنا لله وإنا اليه راجعون وفاة الصحفي والإعلامي الكبير مفيد فوزي.. ربنا يرحمه ويغفر له ويصبر أهله وأحبابه يا رب.. برجاء الدعاء له”.

فيفي عبده

كما قال الفنان إدوارد: “الله يرحمك يا حبيبي مش هنسى وقفتك جنبي في بدايتي لما شجعتني وكتبت مقالة عني ادتني دفعة كبيرة إني أكون أنا.. ربنا يصبرك يا حنان ويصبرك يا حليم”.

وقالت الفنانة لطيفة: “لم تكن إعلاميا وناقد عادي بالنسبة لي كنت الاخ الكبير الناصح والاستاذ اللي اتعلم منه نصحتني نصائح في بداية طريقي مشيت عليها طول حياتي.. اشكرك على كل ما اعطيتني اياه من نصائح وحب في حياتي الفنية والانسانية الف رحمة على روحك استاذ مفيد.. أعزي نفسي وعائلتك وحبيبتي”.

وقالت الفنانة عائشة بن أحمد: “قلبي حزين.. وداعا أستاذ مفيد .. وداعا أستاذي.. إنا لله وإنا إليه راجعون”، فيما نعت جومانا مراد الراحل، قائلة: “ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة”.

من جانبها وجهت الفنانة نبيلة عبيد رسالة إلى الكاتب الصحفي الراحل عبر “انستجرام”، قائلة: “مع السلامة يا أستاذ مفيد.. يا أعظم كنز جمعته من هذه الحياة.. وداعا المحترم… الصديق الغالي والكاتب الصحفي القدير”.

نبيلة عبيد

كما نعت الفنانة كارول سماحة، الكاتب الصحفي، قائلة: “الإعلامي الكبير.. قدوة ومدرسة بالإعلام المصري.. عشنا معك لحظات وذكريات إعلامية حلوة رح تبقى بذاكرتنا دايمًا تعازي الحارة لعائلته وكل محبينه”.

فيما قالت الفنانة هند صبري عبر “تويتر”: “رحل اليوم عن عالمنا واحدا من المحاورين والصحفيين الكبار رحم الله الأستاذ خالص العزاء لابنته حنان”.

كما قالت درة: “وداعا مفيد فوزي سأظل دائما اشاهد حواراته الممتعة مع نجوم الزمن الجميل لأنه قيمة وقامة لن تكرر في الصحافة والاعلام. الله يرحمه ويصبر ابنته حنان ومحبيه”.

يذكر أن الراحل ولد عام 1933 بمحافظة بني سويف، وسبق له أن قدم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي وسبق له العمل صحفيا بمجلة صباح الخير.

وتخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني.

وحاور العديد من المشاهير في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ.

شارك في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحفي ومحاور، هما “حديث المدينة”، و”معالي الوزير” مع الفنان أحمد زكي.

مفيد فوزي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك