تستمع الآن

عمر الشناوي لـ«عيش صباحك»: أرشح هؤلاء لتجسيد شخصية الفنان كمال الشناوي

الخميس - ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢

رشح الفنان عمر الشناوي عددا من الفنانين لتجسيد دوره جده الفنان الكبير كمال الشناوي، مشيرا إلى أن الفنان الراحل لديه فترات تألق في كل الأعمار السنية.

وأكد عمر الشناوي خلال حلوله ضيفا على برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي، على “نجوم إف إم”، أنه يرشح الفنان إياد نصار أو الفنان باسل الخياط لتقديم دور الفنان الكبير في عمر صغير، قائلا: “وهو صغير ممكن إياد نصار أو باسل الخياط لكن لما يكبر مقدرش أقول مين ممكن يقدم دوره”.

كما كشف عمر الشناوي عن رغبته في أن يقدم شخصية تاريخية في أحد الأعمال الفنية التي يشارك بها، موضحا: “أرغب في تقديم شخصية تاريخية لأن لدينا تاريخ كبير وفترات بها شخصيات مهمة جدًا”.

وعن ردود الفعل إذا تفاجأ بحذف مشاهد له في أي عمل يشارك فيه، قال: “إذا كان المشهد قد صور لملء فراغ لن أشعر بضيق لكن إذا كنت قد بذلت فيه مجهودًا وتعب كبيرين لن أكون سعيدا إذا حدث هذا الأمر”.

وتحدث عن واقعة مشابهة قد حدثت معه، قائلا: “فوجئت بحذف مشهد لي في أحد الأعمال الفنية التي قدمتها، حيث كان المشهد دراميًا ودخلت في نوبة بكاء أمام الكاميرا لكن اكتشفت أن مخرج العمل قد حذف المشهد وأخبرني أن شكلي لم يكن جيدًا خلال البكاء ولم يرغب في ظهوري بهذا الشكل”.

عمر الشناوي

فيما كشف الفنان الشاب عن الأسباب التي قد تؤدي لرفضه عمل فني، مشيرًا إلى أن القصة والسيناريو إذا لم ينجذب لهما سيرفض العمل.

وتابع: “بعض الأوقات عندما تقرأي القصة لا تجذبك، وإذا أصبت بالملل لن أكمل قراءة العمل الفني وسأرفضه”.

مهنة أخرى بجانب الفن

وأشار الشناوي إلى أن الفنان في بدايته الفنية لا بد أن يكون لديه عمل خاص به لأن البدايات في الفن صعبة، لافتا إلى أن التمثيل بالنسبة له حاليًا عبارة عن هواية، مؤكدا: “حاليا لا أستطيع العيش من الفن فقط”.

وتابع: “في الفن من السهل تقديم عمل فني واحد ناجح لكن الصعب هو الاستمرارية، وإذا كنت أقدم عمل ناجح فهناك وقت كبير لا بد من استغلاله”.

واستطرد: “أنا حاليا في مرحلة الاستكشاف، وأجرب الكثير من الأدوار الفنية مثل الكوميدي والأكشن والدراما، وعرض عليّ مسلسلات كوميدية لكنني دوري فيها لم يكن كوميديًا ولا أحب الكوميديا التي تقدم الآن لأنها ليست كوميديا ذكية”.

كما كشف عمر الشناوي عن رغبته في العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري، والمخرج تامر محسن، بالإضافة إلى رغبته في العمل مع الفنانة منى زكي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك