تستمع الآن

عضو مجلس إدارة الأهلي: الفريق سيشارك في كأس العالم للأندية

الجمعة - ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢

كشف محمد الجارحي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، مساء اليوم الجمعة، عن مشاركة الفريق الأول لكرة القدم في بطولة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في شهر فبراير المقبل.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن عن منح المغرب حق تنظيم كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل.

ويمنح هذا الأمر الأهلي فرصة المشاركة في النسخة الثالثة على التوالي من المسابقة رغم عدم تحقيق البطولة القارية.

وكتب الجارحي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “النادي الأهلي في كأس العالم للأندية رسمياً”.

كما أعلن خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي نفس الأمر عبر حسابه على تويتر.

ولم يوضح الجارحي هل تلقى الأهلي خطابا رسميا من الفيفا بهذا الشأن أم لا، حيث لم يعلن الفيفا عن معايير استضافة البطولة حتى الآن.

وحصل الأهلي على المركز الثاني في دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة أمام الوداد البيضاوي في النهائي الذي أقيم على مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، لكن بعد أن تم إسناد كأس العالم للأندية إلى المغرب، سيشارك الأهلي ضمن بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي.

وتأجلت النسخة الحالية من كأس العالم للأندية، إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة كأس العالم 2022، فى قطر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

وسيشارك في البطولة ريال مدريد (بطل أوروبا) بجانب الوداد المغربي (بطل إفريقيا)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، بينما لم يتحدد بعد بطل آسيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك