تستمع الآن

صانع المحتوى كامل أشرف لـ«كلام في الزحمة»: «أبحث عن تقديم كل ما هو مفيد للمتابعين»

الثلاثاء - ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢

قال صانع المحتوى كامل أشرف إنه درس في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، مشيرًا إلى أن مجال عمله بعيد عن مجال دراسته.

وأشار صانع المحتوى كامل أشرف خلال حلوله ضيفا على برنامج “كلام في الزحمة” مع مروان قدري ويارا الجندي، على “نجوم إف إم”، إلى أنه اتجه لتقديم فيديوهات عبر السوشيال ميديا لأنه يعشق هذا المجال.

وأوضح كامل أشرف: “بدأت في هذا المجال حبًا فيه، وأحببت أن أقدم شيئًا سواء لاقى نجاحًا أم لم يلق النجاح المطلوب لكن أرغب أن يقال إن هذا الشخص يقدم شيء مفيد”.

وأضاف أنه يعتمد في عدد من الفيديوهات التي يقدمها على بعض المصادر الأخرى مثل فيديوهات يقدمها آخرون، مؤكدة: “أشاهد فيديوهات أخرى مثل الموضوعات (الترند) التي تحصد مشاهدات عالية، كما أنني أحب أن أبحث عن الموضوعات قبل الحديث عنها، واتجنب الحديث عن الموضوعات التي لا أفهم فيها”.

وأشار كامل أشرف إلى أنه يعتمد في الفيديوهات التي يقدمها على قاعدة الـ5 ثواني، حيث إن الفيديو يكون جذابًا في أول ثوان منه، موضحًا أنه من يقوم بالكتابة والتصوير والمونتاج كما أنه يلقى مساعدة من شقيقه.

وعن كيفية الحصول على المعلومة، نوه صانع المحتوى الذي يلقب بـ”أبو نضارة” بأنه يعمل على تنقية المعلومات من مواقع الأخبار أو الصفحات الموثوقة وويكيبيديا، مشيرًا إلى أنه يعمل على وضع مصدر المعلومة عند نشر الفيديو إذا أمكن ذلك.

وتابع: “أكثر ما يجذب المشاهدين هي المعلومات الصحية لأنني أحاول تقديمها بأفضل صورة”، موضحا: “أقدم حاليًا 5 فيديوهات في اليوم الواحد حيث أنني أريد أن أعمل بنظرية الكم والكيف”.

وأكد أن الرجال هم أكثر المتابعين له والفئات العمرية من 16 عامًا حتى فوق الـ20 عامًا، حيث يلقى متابعة من بلدان: مصر، العراق، ليبيا، الجزائر، تونس، المغرب.

وقال كامل أشرف إنه قدم عدد من الفيديوهات التي اعتقد أنها ستلقى نجاحًا كبيرًا لكنها لم تنجح.

وأكمل: “السوشيال ميديا بأرباحها قادرة أن تكون مصدر دخلك الوحيد في حالة أن تكون منتشرًا بشكل كبير لكن هذا غير صحيح لأنها ليس لها أمان، ولا بد أن يكون هناك عمل ودخل أساسي بجانب السوشيال ميديا”.

وعن خطواته المستقبلية، أكد أنه يسعى لنقل المحتوى الذي يقدمه إلى التليفزيون، قائلا: “أريد الاتجاه للتليفزيون وأقدم المعلومات وهذا الأمر هو هدفي خلال الفترة المقبلة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك