تستمع الآن

حصاد نجوم| أنغام ومحمد ثروت ووفاء سالم.. أزمات صحية مر بها فنانون خلال 2022

الأربعاء - ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٢

عانى عدد من نجوم الفن خلال الشهر الأخير من مشاكل صحية متعلقة بالقلب بشكل متتالي ما استدعى خضوعهم لجراحات عاجلة ودخولهم العناية المركزة ويخضعون حاليًا لفترات علاج ونقاهة.

وتعرض عدد من الفنانين لأزمات صحية طارئة استدعت دخولهم المستشفى بسبب مشاكل في القلب، وهم: محمد ثروت، ومحمد عبد الرحمن، وحمدي الوزير، ومحمود عبد الغفار.

محمد ثروت

كان أول هؤلاء الفنانين، هو المطرب الكبير محمد ثروت الذي عانى من وعكة صحية طارئة حيث شعر بألم في الصدر ودخل بعدها إلى المستشفى حيث تبين إصابته بانسداد في أحد الشرايين بالقلب، ما استلزم خضوعه لجراحة عاجلة.

وقال الفنان محمد ثروت مؤخرًا في تصريحات خاصة لموقع «نجوم إف إم» إن حالته الصحية تحسنت واستكمل العلاج في المنزل بعد الجراحة.

محمد ثروت

محمد عبد الرحمن

ولحق به الفنان الشاب محمد عبد الرحمن «توتا» الذي خضع لعملية قلب مفتوح بعد تعرضه لوعكة صحية، ودخوله إحدى المستشفيات.

وطمأنت شقيقته شامة عبد الرحمن الجمهور على صحة شقيقها، مؤخرًا وكتبت: «الحمد لله محمد أخويا بيتماثل للشفاء بفضل الله والحالة الصحية الخاصة به فى تقدم مستمر بفضل الله تعالى وبدعوات جمهوره الحبيب»، نافية الشائعات التي طالته حول فقدانه النطق بسبب مرضه.

محمد عبد الرحمن

حمدي الوزير

الفنان الكبير حمدي الوزير أيضًا عانى من مشاكل قلبية خاصة بالشريان الأورطي بعد يومين فقط من أزمة «عبد الرحمن» وظل لأيام في العناية المركزة قبل خضوعه لجراحة في القلب.

ويستكمل الفنان الكبير علاجه حاليًا في فترة نقاهة، حيث طمأنت ابنته مي المتابعين على صحته شاكرة كل من وقف إلى جانبه خلال مرضه من فنانين ومسئولين في نقابة المهن التمثيلية ووزارة الثقافة وهيئة الشراء الموحد التي وفرت الدعامات القلبية.

حمدي الوزير

محمود عبد الغفار

كان آخر الفنانين الذين أدخلهم قلبهم في مشاكل صحية، هو الفنان محمود عبد الغفار، الذي فاجأ جمهوره بإعلانه خضوعه لعملية قلب مفتوح، طالبًا منهم الدعاء له قبل إجرائها

ونشر محمود عبد الغفار عبر حسابه على «فيسبوك»، وكتب: «اللهم استودعتك نفسي وصحتي فاشفني وعافني وأرح جسدي ولا تحملني ما لاطاقة لي به، أرجو من كل من يعرفني أو لا يعرفني الدعاء لي بالشفاء، وأن يقدر الله لي الخير، حيث إنه يتم تجهيزي للدخول لغرفة العمليات لعمل جراحة قلب مفتوح لتغيير صمامات، أوصيكم فضلًا وليس أمرًا بالدعاء فالدعاء يغير الأقدار، ربنا يبارك في صحتكم وأبدانكم أنتم ومن تحبون».

حصاد 2022

أنغام

فيما تعرضت الفنانة أنغام لوعكة صحية طارئة اضطرت على إثرها إجراء عملية جراحية كبيرة أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى، وذلك بحسب بيان صدر عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستجرام».

وأوضح البيان أن أنغام حاولت أن تفي بالتزاماتها الفنية تجاه جمهورها، لكن كان لهذه المضاعفات أثر كبير عليها، واضطر الأطباء لإبقائها في المستشفى تحت الإشراف الطبي لفترة أطول.

وتأتي تلك الأزمة الأخيرة بعد أشهر فقط من أزمة صحية وجراحتين خضعت لهما في مايو الماضي، حيث عانت من مشاكل في الأعصاب والأوتار في يدها وكتفها، بعد معاناة بسبب إصابة سابقة تفاقمت على مدار سنوات.

أنغام

وفاء سالم

فيما تعرضت الفنانة وفاء سالم لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، حيث تعرضت لمضاعفات في الوجه نتيجة خضوعها لحقن في الوجه على مدار سنوات من قبل عدد من الأطباء ما أدى إلى معاناتها خلال الفترة الماضية.

وقالت وفاء سالم إنها على مدار أكثر من عام تعرضت لحقن في الوجه من قبل عدد من الأطباء إلا أن الأمر سبب أزمة لها، مضيفة: “كل مرة بروح لطبيب بيعمل حقن على أساس أنه سيصلح العيب السابق”.

وأشارت إلى أنها كانت تكتشف عقب مشاركتها في أعمال فنية أنه يوجد تشوهات في الوجه، مؤكدة في مداخلة لـ”الحكاية”: “كنت اكتشف وجود تشوهات في وجهي، بالإضافة إلى أن البعض كان يصاب بالحرج من أن يخبرني أن هناك مشاكل في الوجه”.

وفاء سالم

وتابعت وفاء سالم: “أدائي كان مسببًا لي ضيق بشكل كبير، وإزاي هشتغل ممثلة وأنا يوجد تشوهات في الوجه، لذا قررت أذهب لطبيب مختلف لمعرفة سبب المشكلة”.

وأضافت: “عدد من الأطباء المشاهير أخبروني إنهم مش هيقدروا يتعاملوا مع بعض المناطق التي يوجد بها مشكلة نتيجة قربها من الأعصاب، لكنني تقابلت مع أحد الأطباء وأجرى أشعة على الوجه وأجريت عملية واكتشفت بعد ذلك أن هناك صديد كان قريبا من الشبكية والمخ.. والحمد لله ربنا أنقذ حياتي”.

وعن سبب الصديد، أوضحت أنه يعود إلى الحقن التي حصلت عليها والتي أدت لمشاكل عديدة في الوجه.

وفاء سالم


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك