تستمع الآن

تنصيب السير مجدي يعقوب كأول رئيس شرفي للجامعة البريطانية بمصر

السبت - ٠٣ ديسمبر ٢٠٢٢

أقامت الجامعة البريطانية، اليوم السبت، مراسم حفل تنصيب الجراح العالمي الكبير السير مجدي يعقوب، كأول رئيس شرفي “Chancellor” للجامعة البريطانية في مصر.

وشاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالحفل الذي نظمته الجامعة البريطانية في مصر لتنصيب الجراح الكبير السير مجدي يعقوب، كأول رئيس شرفي للجامعة، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.

وخلال كلمتها قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن البروفيسور مجدي يعقوب يمثل حلقة الوصل بين مصر والعالم، باعتباره رمزا مشهورا لملايين الأشخاص حول العالم، فضلًا عما لديه من إرث، وتكريمه لقيم العمل الجاد والتفاني والنزاهة والرحمة.

وأشارت السعيد إلى مؤسسة مجدي يعقوب للقلب في أسوان، والتي تم تأسيسها عام 2008 بالشراكة مع الراحل الدكتور أحمد زويل، والذي يواصل من خلالها زرع الأمل بالمرضى المصريين، متابعه أنه بناءً على التبرعات فقط، تدير المؤسسة مركز القلب بأسوان، والذي يقدم خدمات رعاية طبية مجانية، فضلاً عن تدريب العاملين في المجال الطبي.

وأضافت السعيد أن مركز القلب بأسوان استطاع حشد أكثر من مجرد التبرعات المالية؛ ولكنه نجح كذلك في زرع الإيمان والثقة بين الآلاف، بل الملايين من المصريين، وخاصة الشباب الذين أصبحوا على دراية بقدراتهم الفردية والجماعية على تحسين حياتهم وإحداث تأثير إيجابي.

وأكدت السعيد أن القيم التي يؤيدها ويعكسها الدكتور مجدي يعقوب في نشاطه المستمر هي أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى، متابعه أنه في ظل الوقت الذي يواجه فيه العالم تداعيات جائحة عالمية، وتوترات جيوسياسية، وتحديات بيئية متصاعدة، فإن هناك حاجة إلى التعاون في العمل لتجاوز تلك التحديات، وخلق الفرص، وتوليد الأمل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك