تستمع الآن

بينهم محمد سعد وعلا غانم.. فنانون يعودون إلى دراما رمضان 2023

الخميس - ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢

تشهد دراما رمضان 2023 عودة عدد من الفنانين إلى الأعمال الدرامية حيث غاب بعضهم لسنوات عن الظهور في الفن، بينما غاب عدد منهم عن دراما العام الماضي لعدة أسباب من بينها التركيز في عمل فني سينمائي.

ويتنظر الجمهور العربي، دراما رمضان كل عام نظرا لما تحمله الدراما المصرية بشكل خاص من أعمال فنية جديدة ومبتكرة من بينها الاتجاه لتقديم أعمال فنية من 15 حلقة مثل التي تعود بها الفنانة منى زكي للدراما الرمضانية بعدما قدمت في 2021 مسلسل “لعبة نيوتن”.

علاء غانم

فيما تشهد دراما رمضان 2023 عودة الفنانة علا غانم من خلال تقديم مسلسل بعنوان “توحة” بمشاركة: إيهاب فهمي، وميمي جمال، وفريال يوسف، وانتصار وحجاج عبد العظيم، وأحمد صيام، وإيناس عز الدين، وعابد عناني، ودنيا المصري، ومي القاضي وتغريد فهمي وجيهان أنور.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حيث يناقش المشاكل التي تواجهها الحارة المصرية من خلال مواقف وتعاملات السكان مع بعضهم البعض وذلك في شكل خفيف.

تأتي عودة الفنانة علا غانم بعد ابتعادها عن الفن مؤخرا والاستقرار في الولايات المتحدة لعدة سنوات، وكانت أخر أعمالها قبل السفر فيلم «خط الموت» الذي عرض عام 2019، وشارك في بطولته أحمد صلاح حسني ومحمد سليمان ورزان مغربي وريم البارودي ومحمد عز.

علا غانم

محمد سعد

يعود الفنان محمد سعد إلى دراما رمضان 2023 بعد غياب 8 سنوات عن الدراما التليفزيونية، بمسلسل جديد تدور أحداثه في إطار كوميدي.

ويحمل المسلسل اسم “إكس لانس”، وينتمي للأعمال الكوميدية المكونة من 30 حلقة، حيث كشف منتج العمل ممدوح شاهين التفاصيل لـ ET بالعربي.

وأشار إلى أن تحضيرات العمل استمرت أشهر في سرية، معلنا الانتهاء من كتابة 30 حلقة من المسلسل، الذي يخرجه أحمد شفيق، وتكتبه ورشة كتابة.

وأضاف: “تم التعاقد مع أكثر من فنان لبطولة العمل وسيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء من التعاقدات”، مؤكدا أن تصوير المسلسل سينطلق 25 ديسمبر المقبل.

دراما رمضان 2023

منى زكي

وتستعد الفنانة منى زكي لتقديم مسلسل “تحت الوصاية” في رمضان 2023، حيث غابت عن دراما رمضان 2022.

وتجسد منى زكي في العمل قصة «الحاجة صيصة» السيدة الصعيدية الشهيرة والأم المثالية لمدينة الأقصر والتي تخفت في زي الرجال لأكثر من 40 سنة لتتمكن من العمل والمعيشة بعد وفاة زوجها.

وكانت الشركة المنتجة للمسلسل قد كشفت عن التفاصيل الأولى للعمل، حيث اختارت الشركة المخرج محمد شاكر خضير، للتعاون مع منى في مسلسلها الجديد الذي من المقرر أن يقتصر على 15 حلقة فقط وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وتعد هذه المرة الأولى الذي تتجه فيها منى زكي لتجربة الـ15 حلقة في موسم رمضان.

وقدمت منى زكي مسلسل «لعبة نيوتن» في رمضان 2021 وشاركها البطولة الفنانين: محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب.

منى زكي

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

يعود الفنان أحمد العوضي والفنانة ياسمين عبد العزيز إلى دراما رمضان 2023 بعدما غابا العام الماضي.

كشف المخرج مصطفى فكري عن تفاصيل المسلسل الذي يجمع ياسمين العزيز وأحمد العوضي في رمضان 2023، بعدما قدما سويًا مسلسل “اللي مالوش كبير” في رمضان 2021.

وأشار المخرج مصطفى فكري إلى أن العمل الفني سيدور في عدة أطر من بينها: الاجتماعي، والأكشن، والرومانسي، والكوميديا، وذلك عبر “آراب وود”.

وأوضح فكري أن الكوميديا ستكون موجودة خلال العمل الرمضاني، مؤكدًا: “لازم تكون موجودة مع إني شايف ياسمين عبد العزيز تقدر تعمل فيلم تراجيدي جدًا منذ بداية العمل حتى نهايته، وستلقى نجاحًا لكن لا بد من أن يكون في خطوات”.

اللي مالوش كبير

كان العوضي وياسمين عبد العزيز قد قدما في رمضان 2021 مسلسل “اللي مالوش كبير”.

«اللى ملوش كبير» بطولة: ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضى، محمود حافظ، خالد الصاوى، دنيا عبدالعزيز، أحمد عبدالله محمود، أحمد سعيد عبدالغنى، مصطفى سالم، بدرية طلبة، عايدة رياض وإيمان السيد ومن إخراج مصطفى فكري وتأليف عمرو محمود ياسين.

غادة عبد الرازق

تعود الفنانة غادة عبد الرازق إلى دراما رمضان 2023 وذلك بعد غياب عن الدراما الرمضانية، حيث تقدم مسلسل “تلت التلاتة”.

وكشفت غادة عبد الرازق عن كواليس عملها المقبل والذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023، قائلة: “إن شاء الله ربنا يكرمنا ويطلع على أحسن وجه”، وذلك لـ ET بالعربي.

فيما تحدث المخرج محمد الرشيدي، عن تحضيرات مسلسل الفنانة الكبيرة الرمضاني، منوهًا بأنه يحمل اسم “تلت التلاتة” تمهيدًا لعرضه في دراما رمضان.

ونوه بأن العمل الفني ينطلق تصويره في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، حيث سيتم تصوير الأحداث بين مصر والإمارات، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

كانت غادة قد غابت عن دراما رمضان 2022 بعدما أصيبت بفيروس كورونا لتعلن خروج مسلسلها في رمضان الماضي عن السباق الدرامي، فيما كانت آخر مشاركة لها عام 2021 بمسلسل “لحم غزال” في رمضان أيضًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك