تستمع الآن

المحلل الرياضي عمر عبدالله لـ«في الاستاد»: مونديال 2022 من أفضل كؤوس العالم تاريخيا

الإثنين - ١٢ ديسمبر ٢٠٢٢

حل المحلل الرياضي عمر عبدالله ضيفا على برنامج “في الاستاد”، اليوم الإثنين، مع كريم خطاب، على نجوم إف إم، للحديث عن أبرز الأحداث الرياضية على الساحة، وتوقعاته لبطل كأس العالم 2022.

وقال عمر عبدالله: “كأس العالم 2022 واحد من أفضل كؤوس العالم وممكن يكون الأحسن تاريخيا، وهذا نابع من فكرة الندية ومفيش فريق كبير وآخر صغير والفوارق تكاد تكون معدومة، وفنيا مونديال رائع، ومفيش حد في الدنيا مهما كانت قدراته سيتوقع المربع الذهبي الحالي بخروج البرازيل وأن المغرب تصل لهذه المكانة، فهو نصف نهائي مجنون”.

وعن تأهل كرواتيا، أوضح عبدالله: “كثيرا من المحللين اعتبروا أن تأهل كرواتيا في مونديال 2018 كان طفرة أو صدفة، لكن من الواضح أن هذا الجيل بمدربهم داليتش لديه خطة ومشروع، وهو غير مبني على أي حاجات فنية ولكن على تنظيم، فلديهم صلابة في الملعب وإذا لم أكسب لن أخسر وأطيل مدى المباراة لأطول وقت وأدافع وألعب على المرتدات، وسيقابلوا الأرجنتين وهو ليس منتخب مرعب مثل البرازيل”.

منتخب الأرجنتين

وعن منتخب الأرجنتين، تابع: “شخصية الأرجنتين أقوى وهم أكثر صلابة من البرازيليين ولديهم قوة شخصية، و80% من أزمة الأرجنتين كان خوفهم من الخسارة، وكفريق هم قادرين على مواجهة كرواتيا في مباراة الغد، ويجب أن يساعد اللاعبين ليونيل ميسي فهو وصل لسن الـ35 حاليا حتى لا يتأزم الوضع، وهناك ملاحظة أن أخر ثلث ساعة في كل مباراة هي أسوأ فترة في مباريات الأرجنتين وهي نقطة فنية محيرة جدا، وأزمة الفريق كله نفسية والفريق يتراجع خوفا من الخروج”.

وأردف: “زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا أقوى من سكالوني مدرب الأرجنتين، وسكالوني ما زال مندفعا ومش متخيل يضيع منه حلم كأس العالم في وجود ميسي ويريد دخول التاريخ بجمع لقبي كأس العالم وكوبا أمريكا، فالعامل النفسي هو من سيحدد مباراة الأرجنتين وكرواتيا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك