تستمع الآن

المحلل الرياضي أحمد نجيب لـ«في الاستاد»: ميسي عانق إنجاز مارادونا وأخيرا تم الاعتراف به أسطورة أرجنتينية

الإثنين - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٢

حل المحلل الرياضي أحمد نجيب ضيفا على برنامج «في الاستاد»، مع كريم خطاب، يوم الإثنين، على «نجوم إف إم»، للحديث عن بطولة كأس العالم 2022، التي اختتمت أمس بفوز الأرجنتين بالبطولة على حساب فرنسا.

وقال أحمد نجيب: “ميسي أخيرا تم الاعتراف به في الأرجنتين الذين لم يكونوا يروا أنه قدم تاريخا لبلده، ولكنه الآن مع المدرب سكالوني كتبا حروفهما بذهب في بلدهم، وسطرا التاريخ بالحصول على كوبا أمريكا العام الماضي بعد 28 عاما من الغياب ثم حصدا المونديال، وميسي عانق إنجاز مارادونا وأخيرا تم الاعتراف به إنه أسطورة أرجنتينية”.

وأضاف: “ميسي حقق أرقاما خيالية من صناعة الفرص واكتفى بتسجيل 7 أهداف، والأرجنتين أكثر وصل لمرمى المنافسين وأكثر فريق فرصه كانت خطيرة، والفريق من أول يوم في البطولة يقدم كرة ممتعة، ميسي سبب رئيس في فوز الأرجنتين بالبطولة بالطبع، ولكنه أيضا معه فرقة رائعة من حارس مميز مثل مارتينيز والذي أنقذ مرماه من أهداف محققة، بطولة مستحقة ولا خلاف عليها، وشاهدنا لاعبين رائعين مثل إنزو فرنانديز في الأرجنتين، وعز الدين أوناحي في المغرب”.

وتوج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم قطر 2022 للمرة الثالثة في تاريخ التانجو بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب فرنسا بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بثلاثية لكل فريق.

وفض المنتخب الأرجنتيني شراكته مع فرنسا وأوروجواي ليتوج باللقب الثالث في التاريخ، خلف إيطاليا وألمانيا ولكلا منهما 4 ألقاب، فيما يبقى المنتخب البرازيلي كأكثر المنتخبات تتويجا بكأس العالم بـ5 مرات.

أرقام ميسي القياسية

وليونيل ميسي أكثر لاعب من أمريكا الجنوبية يسجل أهداف في البطولات الكبرى بـ26 هدفا (13 كأس العالم، و13 كوبا أمريكا)، بعدما كسر رقم رونالدو 25 هدفا (15 كأس العالم، 10 كوبا أمريكا).

كما أن ميسي هو أول لاعب في التاريخ يتوج بجائزة أفضل لاعب في المونديال مرتين، منذ تقديمها عام 1982، حيث توج بها في بطولتي 2014، و2022.

ليونيل ميسي هو أكثر لاعب في التاريخ ساهم في أهداف بكأس العالم (سجل 12، وصنع 8).

ميسي هو أول لاعب في التاريخ يسجل في كافة الأدوار بكأس العالم بداية من المجموعات حتى المباراة النهائية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك